قرعة متوازنة في كأس الاتحاد للكرة الطائرة

نشر في 18-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2010 | 00:01
No Image Caption
أوقعت قرعة كأس الاتحاد للكرة الطائرة لفئة العمومي فرق القادسية والفحيحيل والساحل والصليبيخات والكويت ضمن المجموعة الأولى، بينما جاء العربي وكاظمة واليرموك والتضامن والسالمية والجهراء في المجموعة الثانية للبطولة.
  أسفرت قرعة بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة للموسم الحالي "لفئة العمومي"، التي أقيمت مساء أمس الأول في مقر الاتحاد بمبنى اللجنة الأولمبية بحولي تحت إشراف محمد الأنصاري عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المسابقات بحضور مندوبي الأندية المشاركة في البطولة، عن وقوع القادسية على رأس المجموعة الأولى، لكونه بطل الدوري العام الموسم الماضي بجانب فرق الفحيحيل والساحل والصليبيخات والكويت، بينما جاء فريق العربي "حامل اللقب" على رأس المجموعة الثانية التي ضمت فرق كاظمة واليرموك والتضامن والسالمية والجهراء، وستقام البطولة التي ستنطلق عقب انتهاء منافسات بطولة الدوري العام بنظام خروج المغلوب.

يذكر أن قرعة بطولات كأس الشباب تحت 19 سنة والناشئين تحت 16 سنة والأشبال تحت 14 سنة، قد أجريت على هامش قرعة الكأس للعمومي.

 وعقب انتهاء مراسم القرعة أعلن محمد الأنصاري رئيس لجنة المسابقات إقامة مباريات الدوري الفضي للفرق التي لم تتأهل للمربع الذهبي في الدوري العام.

وقال الأنصاري إن "مندوبي الأندية المشاركين في القرعة أبدوا رغبتهم في إقامة مباريات الدوري الفضي للفرق التي حصلت على المراكز من الثالث حتى الأخير، في مجموعتي الدور التمهيدي لبطولة الدوري العام"، مضيفاً: "وحرصاً على استمرار النشاط في الفرق التي لم يحالفها الحظ في التأهل للمربع الذهبي للدوري تمت الموافقة على المقترح مع وعد من مندوبي الأندية بإرسال رغباتهم بشكل رسمي خلال اليومين المقبلين"، موضحاً أن الدوري الفضي سيقام بنظام دوري من دور واحد.

 يذكر أن الاتحاد أرسل إلى الأندية في وقت سابق للاستفسار عن رغبتها في إقامة الدوري الفضي، ولم يرد إلى الاتحاد سوى موافقة ثلاثة أندية فقط هي اليرموك والساحل والفحيحيل.    

طائرتا كاظمة والعربي في مهمة سهلة أمام الفحيحيل والسالمية

يستضيف كاظمة في السادسة من مساء اليوم منافسه الفحيحيل، في مباراتهما المؤجلة من المرحلة الثامنة للمجموعة الاولى من الدوري العام للكرة الطائرة-فئة العمومي.

وفي المرحلة ذاتها، يلتقي العربي مع السالمية على صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

سيحاول كاظمة الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى بـ11 نقطة، تعويض سقوطه المفاجئ في المباراة الماضية أمام الساحل، خصوصاً أنه يخوض مباراة سهلة أمام الفحيحيل صاحب المركز الأخير بـ9 نقاط، نظراً للفارق الفني والبدني الذي يصب في مصلحة البرتقالي، الذي سيسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات والاقتراب من حسم تأهلة للمربع الذهبي.

وينطبق الشيء ذاته على العربي ثاني المجموعة الثانية بـ12 نقطة، عندما يواجه السالمية متذيل الترتيب بـ7 نقاط.

ويخوض العربي اللقاء بهدف استعادة الصدارة من الكويت المتصدر بـ13 نقطة، بعدما حسم امر تأهله للمربع الذهبي بنسبة كبيرة.

back to top