قال المدير العام للإدارة العامة للإطفاء اللواء جاسم المنصوري أمس، إن الاحتفال بيوم رجل الإطفاء فرصة لرفع مستوى الوعي وإدراك مخاطر ومسببات الحرائق والحوادث المختلفة. وأشاد في تصريح للصحافيين عقب الاحتفال بيوم رجل الإطفاء الثامن، المقام تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان، باهتمام القيادة السياسية برجل الإطفاء وتقدير تضحياته التي يقدمها بشكل يومي، لاسيما الإصابات المتكررة لهم من جراء الحوادث التي يتعرضون لها.

Ad

وأكد أهمية دور رجل الإطفاء في حماية الممتلكات بما يسهم في تأمين الاقتصاد الوطني، وحماية المنشآت من جميع مخاطر الحريق. ومن جانبه، قال نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد يوسف الأنصاري في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن هذه الاحتفالية تأتي تكريماً لرجال الإطفاء، وللمساهمة في تحقيق الوعي الاجتماعي للمواطنين والمقيمين.

وأوضح الأنصاري أن أربعة آلاف رجل إطفاء يعملون في الإدارة العامة للإطفاء وتقدم خدمات الطوارئ من خلال 38 مركز إطفاء، مبيناً أن الخدمات الوقائية تُقدم من خلال أربعة مواقع جغرافية.

وأشار إلى أن نسبة الحوادث هذا العام بلغت نحو 13500 حادث بانخفاض 8 في المئة عن العام الماضي، في حين بلغت حرائق المنازل 1500 حريق بانخفاض 6 في المئة، مبيناً أنه زادت نسبة السرعة لاحتواء الحوادث وانخفضت فترة الاستجابة.