السليم عميداً لمعهد الفنون المسرحية

نشر في 01-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2010 | 00:01
No Image Caption
كان رئيساً لـ «التمثيل» ثم وكيلاً للمعهد
عُيِّن د. فهد السليم عميداً للمعهد العالي للفنون المسرحية، بعد أن تبوأ مناصب إدارية في المعهد، إذ كان رئيساً لقسم التمثيل والإخراج المسرحي ثم وكيلاً للمعهد.

وفي اتصال هاتفي صرح د. السليم لـ"الجريدة": "لدي أجندة كبيرة سأعمل على تنفيذها من أجل معهد الفنون المسرحية، وبما يتناسب مع المشروع الأكاديمي الجديد وهو أكاديمية الكويت للفنون".

والمعروف عن السليم أنه من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية-قسم التمثيل والإخراج المسرحي، وواصل دراساته العليا ليحصل على الماجستير ثم الدكتوراه من احدى الجامعات المغربية، وكانت رسالته بعنوان "سميولوجيا المسرح وقراءة النص المسرحي وفلسفة الإخراج دراسة تطبيقية على المسرح الكويتي".

د. السليم عضو في فرقة مسرح الخليج العربي منذ 6 فبراير 1993، وقد شارك في العديد من الأعمال المسرحية ممثلاً ومخرجاً ومنتجاً ومشرفاً عاماً، ومن بين هذه الأعمال "السيد" تأليف أحمد اليعقوب وانتاج فرقة مسرح الخليج.

وشارك في لجان تحكيم مهرجانات مسرحية محلية، بينها الدورة التاسعة لمهرجان الكويت المسرحي و مهرجان أيام المسرح للشباب، إضافة إلى المشاركة في الندوات الفكرية، بينها "تجربة المعهد العالي للفنون المسرحية في المهرجانات المسرحية" التي قدمها في الدورة السادسة لمهرجان أيام المسرح للشباب، ودعا فيها إلى إعادة الاهتمام بالمسرح المدرسي وتفعيل دور المسرح الجامعي، مؤكداً ان المعهد العالي للفنون المسرحية يعد واحدا من أبرز معالم النهضة العلمية والثقافية والفنية في الكويت.

back to top