خبراء الكرة المصرية يثنون على «الخضر»

نشر في 20-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2010 | 00:01
المنتخب الإنكليزي أصبح مهددا بالخروج من الدور الأول لبطولة كأس العالم بعدما فشل في الفوز على "محاربي الصحراء" واكتفى بالتعادل السلبي معهم على ملعب "غرين بوينت" في كيب تاون.

بهذه الكلمات أجمع خبراء الكرة المصرية على أن الجزائر قدمت عرضا "كرويا" متوازنا دفاعا وهجوما، وكانوا الأقرب من تحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة.

وقال محسن صالح المدير الفني السابق للمنتخب المصري إن المنتخب الجزائري أحرج نظيره الإنكليزي عندما انتزع منه نقطة ثمينة، وأبقى "المحاربون" على آمالهم في التأهل للدور الثاني.

وقال طاهر أبو زيد نجم المنتخب المصري السابق إن المنتخب الجزائري تحكم في مجريات المباراة، وكان الأكثر استحواذا على الكرة، وحاول مرات عدة الوصول إلى مرمى الحارس ديفيد جيمس، مستغلا ارتباك الدفاع الإنكليزي لكن دون جدوى، وفرض منتخب الجزائر التعادل السلبي على إنكلترا ودفعهم إلى الظهور كالأشباح.

وقال شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري: "المنتخب الجزائري نجح في استعادة أمل التأهل للدور الثاني، وقدم "الخُضر" مباراة جيدة بكل المقاييس، وإن غاب عنها تسجيل الأهداف، حيث تمكنوا من فرض سيطرتهم على معظم أوقات اللقاء".

وقال حسن الشاذلي لاعب المنتخب المصري السابق: "قدم المنتخب الجزائري شوطا أول رائعا نجح خلاله في فرض أفضليته على الإنكليز وشل حركة مهاجميهم وخط الوسط، لكن دون أن يتمكن من ترجمة السيطرة إلى أهداف، ووقع واين روني في فخ رقابة الدفاع الأخضر".

back to top