وائل جمعة لـ الجريدة.: لاعبو المونديال يفتقدون الطموح

نشر في 27-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 27-06-2010 | 00:01
أكد وائل جمعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن بطولة كأس العالم الحالية افتقدت العديد من الأمور المهمة، لكي تجعلها البطولة الأفضل من كل البطولات السابقة، يأتي في مقدمتها عنصر الطموح لدى كل اللاعبين الذين يشاركون مع منتخباتهم في البطولة.

وقال جمعة لـ"الجريدة": "لم تهتم بعض الأجهزة الفنية بضرورة تحفيز اللاعبين قبل انطلاق مباريات الدور الأول لتحقيق الفوز في كل المواجهات الصعبة والسهلة مثل منتخب فرنسا الذي اصبح لدى لاعبيه حالة من  اللامبالاة وعدم القدرة على مجاراة الخصوم بعد أن ضمن كل لاعب مكانه في النادي الذي يلعب بين صفوفه بصرف النظر عن مكانته مع منتخب فرنسا".

وتابع: "هناك مفاجآت كثيرة في المونديال لكن الفرق التي "صدمتني" فعلا هي إسبانيا وإنكلترا فلم أتوقع أن يكونا بهذا المستوى السيئ لأن الجميع توقع لهما أداء أفضل ونتائج رائعة غير أنهما صعدا بصعوبة بالغة الى الدور التالي، بالإضافة إلى المنتخب الإيطالي الذي لم أتوقع خروجه بهذا الشكل المهين".

وأضاف جمعة أن الفريق الوحيد الذي نال إعجابه من حيث التنظيم في الملعب والخطوط المنظمة التي يقف عليها اللاعبون مثل قطع "الشطرنج" كان منتخب اليابان الذي يرشحه للوصول إلى المربع الذهبي للانضباط الكبير في طريقة أداء لاعبيه ورغم خسارته أمام منتخب هولندا في دور الـ 32 فإنه يعتبر المنتخب الأفضل في تنفيذ النواحي التكتيكية.

واختتم وائل جمعة كلامه مؤكدا أن المنتخب الألماني هو صاحب أقوى خط دفاع حيث دخل مرماه هدف واحد فقط.

back to top