«الصحة»: تسكين الوظائف الإشرافية لكادر التمريض في يونيو المقبل

نشر في 28-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2010 | 00:01
No Image Caption
1187 درجة شاغرة في القطاع من أصل 1500 ممنوحة لتعيين الممرضين
أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري نية الوزارة تسكين الوظائف الإشرافية الخاصة بكادر التمريض في شهر يونيو المقبل.

تتجه وزارة الصحة إلى تسكين الوظائف الاشرافية الخاصة بكادر التمريض في شهر يونيو المقبل. وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري إن الوزارة بصدد الإعلان عن طلب ممرضين وممرضات عبر الإعلان بالصحف المحلية خلال الأسبوعين المقبلين "تعاقد محلي"، مضيفا ان هذه الخطوة تأتي استكمالا لخطة سد الشواغر في الهيئة التمريضية، بعد أن تم في الفترة السابقة تعيين 313 ممرضا وممرضة، عقب انطباق الشروط والمعايير الخاصة بالتعيين المحلي عليهم، بالإضافة إلى اجتيازهم الاختبارات الخاصة بذلك، مؤكدا ان "الصحة" تسعى إلى سد النقص في الهيئة التمريضية في المناطق الصحية من خلال توفر الدرجات الشاغرة والتي تبلغ حاليا 1187 درجة من أصل 1500 درجة ممنوحة لتعيين أفراد الهيئة التمريضية.

وأضاف الدويري في تصريح صحافي ان إقرار الكادر الخاص بالهيئة التمريضية جاء استحقاقا للعاملين في الهيئة التمريضية من الممرضين والممرضات لدورهم المهم في الجسم الصحي، لافتا إلى أن المسؤولين تابعوا القضايا الخاصة بالعاملين في القطاع التمريضي ودعموا بشكل متواصل لنيل حقوقهم، مضيفا ان هذا التوجه سيساهم في تقليل نسبة التسرب الذي يحدث في القطاع التمريضي ما يجعل القطاع التمريضي من القطاعات الجاذبة للعاملين وبالأخص الكوادر الوطنية التي تعتبر الركيزة الأساسية.

وتابع ان "إدارة خدمات التمريض استقبلت في الفترة السابقة 978 طلب عمل بوظيفة ممرض وممرضة مستوفيا الشروط للراغبين في التعيين في الوزارة وخصصت لهم مواعيد للاختبارات التحريرية"، لافتا إلى أن من يجتاز الاختبار التحريري يتم تقديمه مباشرة إلى الاختبار الشفهي الذي سيتم من خلاله مقابلة المتقدم من قبل لجان الهيئة التمريضية المشكلة لهذا الغرض.

افتتاح مركز العبدالهادي

من جانب آخر، يفتتح وزير الصحة د. هلال الساير غدا مركز عبدالله العبدالهادي الصحي في منطقة اليرموك، والذي يحتوي على عيادات طب العائلة والعيادات التخصصية لعلاج الضغط والسكر والربو وأمراض النساء.

من جهته، أعلن مدير ادارة الصحة الاجتماعية في وزارة الصحة د. يعقوب الكندري انه سيتم الافتتاح التشغيلي لمركز الفحص الطبي قبل الزواج بمحافظة الفروانية بمركز مناحي العصيمي بمنطقة خيطان في الرابع من أبريل المقبل، مشيرا إلى انه سيتم افتتاح مركز آخر في منطقة مبارك الكبير ليقدم خدماته لقاطني محافظة الأحمدي قريبا بعد الانتهاء من تجهيزه.

back to top