أكد وزير الصحة د. هلال الساير لإدارة التحقيق التابعة لمخفر الصالحية صباح أمس أن النائب دليهي الهاجري سبّه وأهانه وتهجم عليه بقطعة زجاج محاولاً الاعتداء عليه.

Ad

 وكشفت مصادر أمنية أن الساير الذي قصد إدارة التحقيق برفقة محاميه للإدلاء بأقواله في القضية التي رفعها ضد النائب دليهي الهاجري، أوضح أنه كان جالساً مع مجموعة من الوزراء ونواب مجلس الأمة في استراحة النواب، وجاء إليه الهاجري طالباً منه التوقيع على معاملة بدعوى أنها لحالة إنسانية بحتة، وعندما اطّلع على المستندات المرفقة تبين أنها غير قانونية، فأرجعها إليه وأبلغه بضرورة احترام القانون وتطبيقه على الجميع، فما كان من النائب إلا إطلاق سيل من الشتائم نحوه وسط استغراب الموجودين في القاعة، ثم تناول قطعة زجاج وحاول التهجم بها عليه، ولكن بعض النواب تدخل ومنعه من ذلك.

وبسؤال المحقق عن وجود أي عداوة سابقة بين العضو والوزير، أكد الساير أنه لا يحمل أي ضغينة تجاه النائب وأنهما زميلان في المجلس، معرباً عن استغرابه هذا التصرف.

يُذكر أن الساير رفع قضية سب وإهانة بحق النائب دليهي الهاجري الأربعاء الماضي حملت رقم 327/2010 جنح الصالحية، بعد عدم اعتذار الهاجري له رغم تصريحه في أكثر من مناسبة عن نيته تقديم اعتذار للساير على ما بدر منه، ومن المنتظر ان تستدعي إدارة التحقيقات الهاجري للتحقيق معه، علما بأنه لا حصانة برلمانية للهاجري بسبب عطلة مجلس الأمة الصيفية.