التميمي: مسلسلات حصرية على تلفزيون الكويت في رمضان

نشر في 02-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-07-2010 | 00:01
No Image Caption
منها «المنقسي» و«الحب الذي كان» و«وعد لزّام» و«تصانيف»
أقام تلفزيون الكويت حفلاً خاصاً لإعلان دورته البرامجية لشهر رمضان الكريم، في قاعة الكريستال بشيراتون الكويت.

احتفل تلفزيون الكويت بإعلان دورة شهر رمضان 2010 تحت شعار "الزين عندنا" للسنة الثالثة على التوالي، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بالإنابة فوزي التميمي وعدد من الإعلاميين والفنانين.

ألقى فوزي التميمي كلمة بهذه المناسبة، مبيناً الدور الكبير للإعلام وما له من قوة وأثر في تنشيط حركة البرامج والمسلسلات، كما أكد أن المسلسلات هذا العام ستكون بصورة حصرية على تلفزيون الكويت، مشيراً إلى وجود مفاجآت أخرى لعدد من المسلسلات الكويتية والخليجية التي لم يتم ذكرها في الكتيّب الخاص بالدورة الرمضانية.

وأضاف التميمي أنه ستكون لقناة إثراء الدينية دورة برامجية خاصة بها تم الانتهاء منها، كما سيكون لقناة "العربي" الثقافية دور كبير في إحياء عدد من البرامج الثقافية والدينية والمسابقات في رمضان.

أما الفنان القدير محمد المنصور، فأكد فضل تلفزيون الكويت على كل الفنانين الكويتيين والخليجيين، مشيراً إلى أنه سيشارك لأول مرة بثلاثة مسلسلات لشهر رمضان ستعرض على محطات مختلفة، هي "الحب الذي كان" على شاشة تلفزيون الكويت، و"زوارة الخميس" و"ريح الشمال".

ثم انتقل الحديث إلى شقيقه الفنان حسين المنصور الذي أوضح في البداية أن "الحب الذي كان" مسلسل رومانسي اجتماعي إنساني، ويعتبر عودة للإخوة المنصور بعد غياب سنوات عديدة، ودوره في المسلسل ينطبق عليه المثل القائل" يا من شراله من حلاله علّه".

وقال الفنان القدير جاسم النبهان إن تلفزيون الكويت يسعى إلى ارضاء جميع شرائح المشاهدين من خلال تقديم دارما من التراث البحري ودراما يومية معاصرة ودراما من أدب البادية عبر مسلسل "وعد لزّام"، مشيراً إلى ندرة كتّاب دراما التراث البحري.

كما أكد الفنان الكبير علي البريكي المشارك في بطولة "وعد لزّام" أن المشاهدين سيستمتعون بأجواء "الأكشن" التي بذل فيها المخرج جمعان الرويعي مجهوداً كبيراً سيترجمه على الشاشة الصغيرة. وقال الفنان فايز العامر عن "وعد لزّام" إنه يعكس البيئة البدوية على مستوى شبه الجزيرة العربية، منوّهاً بمحاولة "تعويم" اللهجة البدوية حتى لا تحسب على قبيلة معينة من القبائل.

وكشف الفنان القدير غانم الصالح عن دوره في مسلسل "المنقسي" الذي تجري أحداثه في فترة الثلاثينيات والأربعينيات من القرن المنصرم، إذ يجسد شخصية "النوخذة" الذي يعمل في مجال تهريب الذهب بين الكويت والهند، وفي نهاية كلمته طالب الصالح بضرورة بناء القرية التراثية.

وقال مؤلف وبطل "المنقسي" الفنان أحمد جوهر عن أعماله الدرامية التي يقدمها في شهر رمضان مثل "دلق سهيل والسرايات والعضب ولاهوب، وأخيراً المنقسي" إنها كلها مستمدة من التراث، لكنها تختلف في قصصها.

أما الفنان شهاب حاجيه فأبدى سعادته بطرح عمل له في شهر رمضان على شاشة تلفزيون الكويت، حيث حقق له هذا الحلم الفنان أحمد جوهر.

ومن المسلسلات الكويتية والخليجية التي ستعرض على تلفزيون الكويت: الحب الذي كان، المنقسي، وعد لزّام، بنات آدم، سندباد بن حارب، تصانيف.

ومن البرامج الدينية والثقافية أسرار المحبين، عشرة عمر، مع الإسلام، حديث القلوب، لقاء الجمعة، 30 سؤال، النبأ العظيم، أطفال حول النبي، نجوم من الكنانة، حطم القيود، أفلا يتدبرون، أمننا في رمضان. ومن برامج الطفل والأسرة: كيس قرقيعان، وناسة في وناسة، وألعاب كمبيوترية ومسابقات، أما البرامج المنوعة فمنها "فكر واربح"، وألو خليجي.

back to top