«الدار» تسعى إلى دمج «استحواذ» مع «المدار»

نشر في 17-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2010 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن هناك مساعي في شركة دار الاستثمار لإعادة هيكلة شركتي المدار للتمويل والاستثمار المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وشركة استحواذ القابضة غير المدرجة، موضحةً أن الخطة التي تدرسها الشركة الأم حالياً هي إجراء عملية الدمج بينهما.

وأوضحت المصادر أن "الدار" تسعى خلال الفترة الحالية إلى إعادة تنظيم أمورها داخل شركاتها التابعة، خصوصاً بعد انضمامها رسمياً إلى قانون تعزيز الاستقرار المالي، مؤكدةً أن فكرة الدمج بين الشركتين المذكورتين من شأنها أن تساهم كثيراً في هذه المساعي.

وارتفع سعر سهم "استحواذ" في سوق الجت وتحرك خلال الأيام الماضية ما بين 25-20 فلساً بعدما كان طوال الفترة الماضية في مستوى الـ10 فلوس، بينما ارتفع سهم "مدار" في البورصة فلساً واحداً ليغلق عند مستوى 53 فلساً.

ويبلغ رأسمال "استحواذ" 250 مليون دينار وتبلغ حصتها في "مدار" 70.6 في المئة من إجمالي الشركة، بينما يبلغ رأسمال "مدار" 36 مليون دينار.

يذكر أن "الدار" حصلت على موافقة حكم الاستئناف بالدخول في "قانون الاستقرار" بداية الأسبوع الجاري، بعدما لم تصل إلى الحصول على موافقة جميع الدائنين على خطة هيكلة الديون التي وضعتها بالاستعانة بالمستشار المالي لها، ورفض الخطة 20  من الدائنين، وبالتالي رأت أن تلجأ إلى "قانون الاستقرار" الذي يضمن الحماية القانونية من الدائنين.

back to top