«الشؤون»: لجنة جديدة لاستئجار السيارات برئاسة الدوسري

نشر في 23-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2010 | 00:01
الوزارة تنسق مع «الداخلية» لإغلاق 15 حضانة غير مرخصة
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة وقعت عقدا جديدا لتأجير السيارات مطلع أغسطس المقبل، مشيرة إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم إعلان أسماء أعضاء اللجنة الجديدة المسؤولة عن إبرام صفات التعاقد برئاسة الوكيل المساعد للشؤون القانونية في الوزارة جمال الدوسري.

وقالت المصادر "إن لجنة التحقيق المشلكة من قبل الوزير العفاسي لمراجعة أعمال اللجنة السابقة المسؤولة عن التعاقد مع شركات تأجير السيارات في الوزارة أوصت في تقريرها المرفوع أمام الوزير بضرورة تغيير أعضاء اللجنة السابقة كافة لإخفاقاتهم المتكررة في إبرام صفقات تأجير السيارات، لا سيما مع المخالفات المالية التي اكتشفتها لجنة التحقيق"، مشيرة إلى أن "أحد أعضاء اللجنة السابقين وكيل مساعد حالي في وزراة الشؤون".

وبينت أن أزمة الباصات في دور الرعاية لا تزال قائمة بسبب عدم دوام الباصات الخاصة بنقل أبناء الدور, لاسيما المعاقين منهم, ما أدى إلى استخدام الموظفين ومديري الإدارات سياراتهم الخاصة من أجل توصيل ملابس النزلاء إلى المغسلة, وقضاء ما يحتاجونه ونقلهم إلى مستشفيات العلاج الطبيعي وتأدية البرامج المقررة لهم.

وعلى صعيد منفصل، كشف مصدر مطلع فى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تنسيق الوزارة مع الداخلية لإغلاق أكثر من 15 حضانة خاصة غير مرخصة فى القريب العاجل, مشيراً إلى أنه ثمة حضانات عدة تزاول العمل بدون الحصول على ترخيص مسبق من قبل وزارة الشؤون ما يعد مخالفة صريحة للقانون، لذلك تحرص الوزارة على اغلاقها.

وأوضح المصدر أن بعض مسؤولى اتحاد الطفل لأصحاب الحضانات الخاصة يمتلكون حضانات غير مرخصة وجار العمل على اغلاقها بالتعاون مع وزارة الداخلية.

back to top