القادسية هزم الساحل بصعوبة وتأهل لـ «ذهبي» الطائرة

نشر في 31-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2010 | 00:01
No Image Caption
تأهل فريق القادسية للمربع الذهبي لدوري الكرة الطائرة "لفئة العمومي" عن جدارة واستحقاق، بعد فوزه على مضيفه الساحل أمس الاول في لقاء ماراثوني بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في مباراتهما المؤجلة من منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى للدور الاول من البطولة، بينما خرج الساحل من المنافسة، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي (28-26، 31-29، 17-25، 21-25، 15-13).

بهذه النتيجة حجز القادسية بطاقة التأهل الثانية للمربع الذهبي للبطولة، إلى جانب كاظمة برصيد واحد 17 نقطة لكل منهما، ويتبقى لهما مباراة أخيرة نتيجتها "تحصيل حاصل"، لكن ستحدد الترتيب النهائي للمجموعة، أما الساحل ثالث الترتيب بنفس الرصيد 17 نقطة فأنهى مبارياته في الدور الاول وينتظر منافسات الدور الفضي.

إثارة وندية

اتسم اللقاء الذي استمر أكثر من ساعتين بالإثارة والندية، وتمكن القادسية من حسمه في النهاية بشق الأنفس، بعدما عانى الأمرين على فترات من كثرة الاصابات التي ضربت الفريق قبل المباراة.

في البداية فرض الأصفر أفضلية طفيفة بعدما فاجأ مدربه التونسي محمد كعبار خصمه العنيد الساحل ببعض اللاعبين الشباب في التشكيلة الاساسية مثل عبدالعزيز التميمي الذي أبلى بلاء حسنا في الشوط الأول في تكوين حوائط الصد والدفاع عن الملعب بجانب نورالدين حفيظ وعامر السليم وزيد الكاظمي وناصر عبدالصمد، وفي الشوط الثاني غير كعبار نسق الفريق بإشراكه المخضرم حسين الشطي إلى جانب التونسي حفيظ لتكوين حائط صد قوي أمام ضربات التونسي طارق السماري مصدر خطورة الساحل، لينهي القادسية الشوطين الاول والثاني لمصلحته.

تراجع القادسية

وفي بداية الشوط الثالث تراجع أداء القادسية بشكل لافت حتى وصل الفارق إلى 10 نقاط للساحل في بعض الاحيان 4-14 لعدم الانضباط التكتيكي وسوء الدفاع والتغطية خلف حائط الصد واستقبال الكرة الأولى، بينما برز التونسي السماري وعبدالله مطر في الضرب الساحق، وتألق داود الحقان في الدفاع واستقبال الكرة الاولى، ليفوز الساحل بالشوطين الثالث والرابع.

تألق حفيظ والشطي

وفي الشوط الخامس استعاد الأصفر توازنه مرة أخرى، وتألق التونسي حفيظ في الضرب الساحق وتكوين حائط صد قوي مع المخضرم حسين الشطي أمام ضربات ابن جلدته السماري لينهي القادسية الشوط والمباراة لمصلحته.

back to top