دعا جهاز كرة القدم بالنادي الأهلي اللاعبين الى عدم الإفراط في احتفالات الفوز ببطولة الدوري، وطالبهم بالتركيز على لقاء الاسماعيلي غدا في الأسبوع الثامن والعشرين للدوري.

Ad

حالة من التأهب والجدية فرضت نفسها على المعسكر "الأحمر" الذي أعده الجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي استعدادا لمواجهة "دراويش" الإسماعيلي غدا في الأسبوع الثامن والعشرين للدوري، والذي يعد بمنزلة محك حقيقي للفريق لموقعة حسم التأهل لدور الثمانية الإفريقي أمام الاتحاد الليبي في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا (الأحد) المقبل. وطلب جهاز الكرة من اللاعبين عدم الإفراط في احتفالات الفوز ببطولة الدوري بعد أن حسم الفريق لقب البطولة رسمياً بفوزه

3/صفر على المنصورة، ولذا شهدت التدريبات الأخيرة للفريق بمعسكره منافسة من نوع خاص بين اللاعبين لحجز المراكز الرئيسية بالتشكيل.  

وطالب حسام البدري المدير الفني لاعبيه بعدم التهاون في لقاء الإسماعيلي ولاسيما أن جماهير الفريق تعتبر لقاءات الفريقين بطولة خاصة، محذرا من إفساد فرحة الفريق وجماهيره بعد ساعات قليلة من الفوز بالبطولة، وحتى تكون "بروفة" أخيرة قوية قبل مواجهة الاتحاد الليبي.

فرصة أخيرة

قرر البدري عدم التعجل بدفع اللاعبين أحمد فتحي وشريف عبدالفضيل ومحمد سمير في لقاء الإسماعيلي لمواصلة تدريباتهم التأهيلية أملا في اللحاق  بلقاء الاتحاد الليبي، ورفض المدير الفني التعاقد مع مهاجم أنيمبا النيجيري أيدن أوساس الذي انضم مؤخرا إلى تدريبات الفريق، بعدما فشل في إثبات وجوده، ولم يظهر بالمستوى اللائق في تدريبات الفريق.   

كما قرر الجهاز الفني إقامة معسكر مغلق لمدة ثلاثة أيام قبل مواجهة الاتحاد الليبي ويأتي القرار بغية زيادة التركيز قبل المواجهة الصعبة التي يتطلع الأهلي لتخطيها من أجل الصعود لدوري المجموعات.

تقييم التجربة

 قال البدري لـ"الجريدة" إن الفوز بالبطولة له طعم خاص هذا الموسم الذي تحمل فيه المسؤولية بمفرده كمدير فني للفريق، وأنه بشكل عام راض عن الموسم وعن أداء لاعبيه طوال المباريات ويشكر جماهير الفريق على مساندته.

وأشار إلى أن اللاعبين أصحاب الخبرة في الأهلي صنعوا الفارق مع الفريق أما مجموعة اللاعبين الصاعدين فسيكون لهم دور أكبر في الموسم المقبل، وسوف تقيم لجنة الكرة تجربة الموسم بعد مباراة الاتحاد الليبي.

ترضية متعب  

في نفس السياق، أكد مصدر مسؤول بلجنة الكرة بالأهلي أن محمود الخطيب نائب رئيس النادي يسعى لإقناع مهاجم الفريق الدولي عماد متعب بالتجديد مقابل 2.5 مليون جنيه في الموسم، أسوة بزميله محمد بركات الذي وقع مؤخراً مع ترضيته ماديا.

 في الوقت الذي اتفقت فيه اللجنة مع الجهاز الفني على تحديد أربعة لاعبين للاستغناء عنهم بعد نهاية الموسم، وهم أحمد بلال وعبدالله فاروق وأحمد علي  والحارس الفلسطيني رمزي صالح الذي بدأ فعلياً في المفاضلة بين العروض المحلية التي تلقاها مؤخراً وأبرزها من الاتحاد السكندري.

ممنوع عودة الحضري

وأكد المصدر أن لجنة الكرة رفضت عودة عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب وطالبت الجهاز بعدم فتح هذا الموضوع مجدداً، وغلقه نهائياً، لأن عودة اللاعب تعد مخالفة لمبادئ النادي، وتحديد موقف اللاعبين الأجانب الثلاثة الليبيري فرانسيس دوفوركي والأنغولي غيلبرتو والجزائري أمير سعيود.