«يد الكويت» سقط في فخ التعادل مع الجهراء... والشباب أنهى آمال النصر

نشر في 26-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-03-2010 | 00:01
No Image Caption
 فقد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت نقطة غالية في طريقه إلى الدوري الممتاز، بعد أن سقط في فخ التعادل مع منافسه الجهراء بنتيجة 23–23، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على صالة الاتحاد بالدعية، في ختام منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري العام، وكان الجهراء أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-12. أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وفاضل حيدر.

ورغم التعادل حافظ الكويت على آماله في الصعود إلى "الممتاز" بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، بينما بقي الجهراء في المركز الثاني عشر بـ6 نقاط.

بدأ اللقاء سريعاً وبأفضلية كبيرة للجهراء بفضل التنفيذ المتقن لدفاع المنطقة بطريقة 6-صفر والهجمة المرتدة عن طريق بدر براك، هذا بالإضافة إلى تصويبات مسعود مفرح وجراح العنزي من الخط الخلفي ليتقدم الجهراء في منتصف الشوط  10-4.

وفي المقابل عانى الكويت غياب محمد وعبدالله الغربللي بسبب الإصابة والحارس الأساسي أحمد الفرحان المعار لأهلي سداب العماني.

وفي الدقيقة 20 نجح الكويت في تقليص الفارق اثر تغير مدربه الصربي ميشيل طريقة دفاعه إلى 3- 2-1 لمواجهة لاعبي الجهراء بعيداً عن منطقة المناورات، كما برز عبدالله الخميس وعلي المذن في التصويب من الخط الخلفي لينهي لاعبو الأبيض الشوط بأربعة أهداف.

وفي بداية الشوط الثاني تلقى الكويت ضربة موجعة بعد طرد صانع ألعاب الفريق خالد البراك لاستنفاذه مرات الإيقاف المؤقت.

 ورغم ذلك واصل الكويت كفاحه وتمكّن من إدراك التعادل 22-22 في الدقيقة 24 بفضل تصويبة رائعة من مشاري طه، لكن النقص العددي بالفريق حرمه الفوز لينتهي اللقاء بالتعادل.  

  الشباب فاز على النصر

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، حافظ الشباب على آماله في التأهل للدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع إثر فوزه على غريمه النصر بنتيجة 24–23، بينما تلاشت فرصة العنابي بعد أن تجمّد رصيده عند 9 نقاط في المركز الثامن.   

back to top