«كأس السلة» بين القادسية والساحل اليوم

نشر في 20-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2010 | 00:01
تقام في السابعة من مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس اتحاد السلة، إذ يلتقي القادسية الساحل، وتسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين كاظمة والعربي.
تشهد صالة نادي الكويت في الساعة السابعة من مساء اليوم المباراة النهائية لمسابقة كأس اتحاد السلة بين فريقي القادسية والساحل في مباراة ستكون فيها الجماهير الرياضية ومحبو كرة السلة على موعد مع الإثارة والندية، بين الفريقين نظراً لما يملكانه من عناصر قوية قادرة على إشعال المباراة.

طموحات مختلفة

يطمح الأصفر في مباراة اليوم الى إثبات علو كعبه على السلة الكويتية بتحقيق الكأس للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه، وضمها الى جانب بطولة الدوري التي توج بلقبها خلال الموسم الحالي، بينما يطمح الساحل الى تتويج العروض القوية التي قدمها خلال السنوات السابقة بالحصول على بطولة الكأس للمرة الأولى في تاريخه، وسبق للاعبي الساحل تذوق طعم بطولتي الدوري والكأس خلال المراحل السنية، حيث ان المجموعة الحالية مثلت الفريق من مرحلة "الميني باسكت".

 وتعتبر مباراة اليوم هي الرابعة بين الفريقين في الموسم الحالي إذ تمكن القادسية الفوز على الساحل بفارق 5 نقاط في ذهاب الدوري ثم ثأر الساحل لهزيمته في إياب الدوري بفارق 18 نقطة ليؤكد بعدها القادسية جدارته بالفوز خلال منافسات المجموعة الأولى التمهيدية لبطولة الكأس، وقد وصل الفريقان الى المباراة النهائية بعد تأهل الأصفر في المركز الأول عن المجموعة الأولى ثم فوزه على العربي في الدور قبل النهائي بينما تأهل الساحل الى المباراة النهائية كثان عن المجموعة الأولى وفوزه على كاظمة في الدور قبل النهائي.

تكتيك المدربين

وسيلعب مدربا الفريقين اليوم، المقدوني جوردانكو ديفيد باكوف والوطني سالم الداود دوراً مهماً عبر التكتيك والتبديلات الناجحة، بالإضافة الى هدوء الأعصاب وإجادة الرميات الحرة، وسيكون الدفاع اليوم هو مفتاح الفوز فمتى ما استطاع الساحل إيقاف الرميات الثلاثية للاعبي القادسية فسيضعه في مشكلة ويفرض على مدربه التفكير في حلول أخرى، وفي المقابل سيحاول القادسية اليوم إيقاف "دينامو" الساحل صانع الألعاب شايع مهنا، لشل حركة الفريق.

 ويعتمد المدرب ديفيد باكوف في مباراة اليوم على تحركات وثلاثيات عبدالله الصراف وقيادة فهاد السبيعي للهجمات، بالإضافة الى متابعة احمد سعود والأميركي بوكس اسفل السلة، بينما سيعول مدرب الساحل الوطني سالم الداوود كثيراً على اختراقات احمد فالح وعبدالله الشمري ومتابعة صالح يوسف اسفل السلة، وسيكون للأخوين شايع وشعيب مهنا دوراً كبيراً في التصويب من الخارج.

الجريحان على الثالث

والرابع اليوم

وفي مباراة تسبق المباراة النهائية يلتقي في الساعة الخامسة على نفس الصالة الجريحان العربي وكاظمة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويحاول كل طرف في هذه المباراة تحقيق الفوز لاقتناص نقطة مهمة في كأس التفوق العام خصوصاً كاظمة الذي يتنافس مع القادسية والكويت على تحقيق كأس التفوق.

بحرينيان وسعودي لقيادة المباراة

أسندت اللجنة الفنية مهمة قيادة مباراة اليوم الى الحكمين البحرينيين ماجد عيسى وفاضل كركدوش، بالإضافة الى الحكم السعودي عبدالله العجلان.

الداود: الدفاع مفتاح الفوز

أكد سالم الداود المدرب الوطني لسلة الساحل، أن الدفاع الجيد والقوي سيكون مفتاح الفوز في مباراة اليوم، مشيراً إلى أنه سيضع الخطة المناسبة للحد من الرميات الثلاثية، التي يمتاز بها لاعبو القادسية، وأضاف الداود أن فريقه سبق أن التقى القادسية وفاز عليه في مباراة، وخسر في مباراتين، موضحاً أن المباراتين اللتين خسرهما كانتا متقاربتين في النتيجة والمستوى، وأبدى الداود اطمئنانه للحكام الأجانب، لافتاً إلى أن استقدامهم للتحكيم خطوة إيجابية تُحسَب لاتحاد السلة.

ديفيد باكوف: نسعى إلى الجمع بين البطولتين

قال المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو ديفيد باكوف، إن فريقه يطمح إلى الفوز في مباراة اليوم من أجل الجمع بين بطولتي الكأس والدوري، لإثبات أحقيته في تسيد السلة الكويتية، وأضاف باكوف أنه يحترم فريق الساحل لما يضمه الفريق من عناصر قوية، ولكنه سيفعل ما بوسعه من أجل كسب اللقاء، موضحاً أن هدوء الأعصاب سيساعد كثيراً في ترجيح كفة الفريق الذي يتسم بذلك.

back to top