بوسكندر: مساع حثيثة لمشاركة طائرة «البرتقالي» في العربية

نشر في 14-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2010 | 00:01
No Image Caption
الإيقاف غير وارد في رد الاتحاد الدولي على الأولمبية المصرية
أكد حسين بوسكندر أمين سر نادي كاظمة في تصريح لـ"الجريدة"، أن هناك مساعي حثيثة تقوم بها إدارة النادي مع الاتحادين المصري والعربي للكرة الطائرة، لمشاركة فريق النادي في منافسات النسخة الثامنة والعشرين من البطولة العربية للكرة الطائرة للأندية، المقرر أن تنطلق في القاهرة المصرية في 21 فبراير الجاري وتستمر حتى 6 مارس المقبل. وأضاف بوسكندر أن إدارة النادي متفائلة بمشاركة الفريق، خصوصاً بعد التأكيدات التي حصل عليه الجانب الكويتي من منظمي البطولة، وستتضح الصورة كاملة في غضون الأيام القليلة المقبلة. وكانت بعض الأخبار أكدت أمس الأول أن الاتحاد الدولي للعبة أصدر قراراً بوقف مشاركة فريق كاظمة في البطولة العربية، نظراً إلى تعليق نشاط الكويت الدولي في الكرة الطائرة. إلا أن بوسكندر أشار إلى أن اللجنة الأولمبية المصرية هي التي أرسلت إلى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، للاستفسار عن قانونية مشاركة كاظمة في البطولة العربية. وأوضح بوسكندر أن تدريبات الفريق تسير بشكل عادي حسب الخطة الموضوعة للمعسكر القاهري، استعداداً للمشاركة في البطولة على أمل انفراج قريباً.

كاظمة سيشارك في «العربية»

وعلمت "الجريدة" من مصادرها أن الكتاب المرسل إلى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة كان بتوقيع اللواء محمد أحمد علي رئيس اللجنة الأولمبية المصرية في فبراير الجاري، يسأل فيه عن مشاركة كاظمة في البطولة العربية.

 وجاء رد الاتحاد الدولي غير ملزم بإيقاف كاظمة، إذ اكتفى بالقول: "من الأفضل في الوقت الحالي احترام القرار الدولي"، ما يعني عدم وجود إلزام بل إيحاء باحترام القرار السابق.

والتساؤل الذي يفرض نفسه الآن، لماذا تقحم اللجنة الأولمبية المصرية نفسها في هذا الموضوع مع ان البطولة العربية لا تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة؟

والرد يوضح أن الاتحاد الدولي غير مسؤول عن البطولة ويوصي بأدب احترام قرار التعليق، ولو كان الأمر يعنيه لأصدر قراراً واضحاً وصريحاً بإيقاف كاظمة عن المشاركة.

 يذكر أن الاتحاد الدولي أرسل نسخاً من الكتاب إلى الشيخ أحمد الفهد، وإلى الاتحادين الكويتي والمصري، وإلى نائب رئيس الاتحاد الدولي.

back to top