مديرو تلفزيونات دول الخليج اجتمعوا في الكويت

نشر في 01-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-02-2010 | 00:01
No Image Caption
ناقشوا العديد من الأعمال بينها «ملسون دوت كوم»
بدأت أعمال الاجتماع الرابع والعشرين لمديري التلفزيونات في دول مجلس التعاون الخليجي بالكويت، الأعضاء في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي.

وقد ترأس الاجتماعات وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون فوزي التميمي، كون الكويت رئيسة الدورة الحالية للقمة الخليجية.

وفي بداية الاجتماعات نقل فوزي التميمي تحيات وزير النفط وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ أحمد العبدالله الأحمد، ووكيل وزارة الإعلام الشيخ فيصل المالك الصباح.

وأكد التميمي في كلمته على الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون في مجمل الأطر الإعلامية، وبالذات في الإعلام التنويري المعاصر، اعتباراً من انطلاقة المؤسسة في منتصف السبعينيات حتى اليوم، وهي تمارس دورها في إثراء الإعلام الخليجي المشترك، وتشكل جناحا يحلّق به الإعلام الخليجي المشترك، ورديفاً داعماً للعمل الإعلامي الخليجي.

وقد شارك في الاجتماعات، كل من مدير عام إدارة تلفزيون قطر محمد عبدالرحمن الكواري، ومدير عام تلفزيون سلطنة عُمان المهندس عبدالله بن سليمان العبري، ومدير تلفزيون البحرين فتحي مطر، ووكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون في المملكة العربية السعودية المهندس صالح المغيليث، ومثَّل وفد المؤسسة المدير التنفيذي عبدالمحسن البناي ومراقب البرامج والتخطيط عبدالناصر الزاير ومراقب البحوث والدراسات أسامة الروماني ومراقبة الشؤون الإدارية والمالية آمال خورشيد.

وكان المجتمعون قد اطلعوا على تقرير المدير التنفيذي للمؤسسة، الذي أشار إلى إنجاز عدد من الأعمال التلفزيونية، منها رسائل كرتونية بعنوان "أحمد وكنعان" وسلسلة "حكايات أمل-الجزء الثاني" وأربعة أفلام ضمن سلسلة "الخليج حضارة وبناء".

وتواصل المؤسسة العمليات الإنتاجية الخاصة بالمسلسل الكرتوني "ابن بطوطة" مع إحدى الشركات اليابانية المتخصصة، والسلسلة ترصد مسيرة الرحالة العربي المسلم ابن بطوطة في إطار فني مشوق ومبتكر.

وفي سياق مناقشة المشاريع، أكد المجتمعون أهمية تكملة السلسلة التلفزيونية (تماسك)، في إطار مسلسل درامي متكامل، وذلك للأبعاد الاجتماعية والتربوية التي حملها هذا العمل الذي يدعو إلى التماسك الأسري.

كما ناقش المجتمعون عددا آخر من البرامج الجديدة، منها السلسلة التلفزيونية الجديدة "ملسون دوت كوم"، ضمن صيغ فنية تجمع بين الفعل التربوي والإعلامي.

وأشاد المجتمعون بالدعم الذي تقدمه الكويت، دولة المقر لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون، ممثلة بوزارة الإعلام الكويتية.

back to top