كشف استشاري أمراض العيون في مركز البحر للعيون د. عدنان الوايل أن عدد مراجعي المركز سنوياً بلغ 144 ألف حالة، بمعدل 500 حالة يوميا في العيادات الصباحية، و100 حالة في العيادات المسائية.

Ad

علمت "الجريدة" أن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية عبدالفتاح العسماوي ترأس قبل يومين اجتماعا للجنة الخاصة بمشروع الميزانية، لتلافي أي تأخير قد يحصل في مشاريع برامج عمل الحكومة، وقالت مصادر صحية مطلعة إن الاجتماع شدد على حرص وزارة الصحة على متابعة برامج عمل الحكومة، مشيرة إلى أن اللجنة المذكورة تعقد اجتماعاتها بشكل دوري ومكثف لتزويد مشاريع الوزارة بالميزانيات الخاصة إذا تطلب الأمر.

 

مرضى العيون

من جانب آخر، كشف استشاري أمراض العيون في مركز البحر للعيون د. عدنان الوايل أن "هناك 144 ألف حالة يراجعون المركز سنويا بمعدل 500 حالة يوميا في العيادات الصباحية، و100 حالة في العيادات المسائية"، مشددا على أن هذه الأعداد المتزايدة من المراجعين والمرضى تتطلب إنشاء مستشفيات ومراكز متخصصة للعيون في جميع محافظات الكويت.

وقال الوايل في تصريح صحافي إن هناك دراسة أجريت لاستخدام جهاز الاكزيمر ليزر، وكذلك "الليزك" في مركز البحر للعيون، وذلك بتكلفة قدرها 140 دينارا للمواطن والمقيم، لافتا إلى انه بمجرد موافقة الوزارة سيتم إنشاء هذه الوحدة وبدء العلاج قريبا، مشيرا إلى أن أطباء المركز يحرصون على تقديم أفضل الخدمات للمراجعين والمرضى.

من جانب آخر، وتفاعلا مع ما نشرته "الجريدة" أمس في خبرها بعنوان "500 ممرضة مهددات بالطرد من سكنهن"، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري أنه تم التمديد للممرضات حتى شهر أغسطس المقبل، مضيفا أنه سيتم تسكين من تنطبق عليه الشروط منهن. وفي الإطار ذاته، أكدت مديرة إدارة التمريض عواطف القطان أن الوزارة أعطت هذه المجموعة مهلة ثلاثة أشهر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، لحين وضع حلول لمشكلتهن، مشددة على أن الوزارة لن تتخلى عنهن في هذه القضية، مضيفة أن الممرضات الجدد اللاتي تم التعاقد معهن قد جهزت الوزارة لهن السكن المناسب.

وفي موضوع منفصل علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة والمناطق الصحية في كل المحافظات بدأت صرف مكافآت الأعمال الممتازة، وقالت مصادر صحية إن عملية الصرف بدأت في منطقة الصباح الصحية، ثم تبعتها المناطق الصحية الأخرى.