تقام اليوم ثلاث مباريات في انطلاق منافسات المرحلة التاسعة من الدور الأول للدوري العام لكرة اليد، إذ يلتقي الصليبيخات مع الكويت، واليرموك مع التضامن، وكاظمة مع الجهراء.

Ad

يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم فريق الصليبيخات مع منافسه الكويت، في أقوى مباريات اليوم الأول من المرحلة التاسعة للدوري العام لكرة اليد، وتسبق هذا اللقاء مباراتان، إذ يلتقي في الرابعة والنصف عصراً اليرموك مع التضامن، وعند السادسة مساء يلعب كاظمة مع الجهراء، وتقام جميع المباريات على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

لا بديل عن الفوز

يدخل الصليبيخات صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة، رافعاً شعار "لا بديل عن الفوز"، لأن ضياع أي نقطة في المباريات الخمس المتبقية له في الدور الأول للبطولة معناه تضاؤل فرصته في التأهل للدوري الممتاز، وكان الصليبيخات قد فاز الأسبوع الماضي على اليرموك في مباراتهما المؤجلة من منافسات الجولة الخامسة.

ويعتمد الصليبيخات على خبرة لاعبيه الدوليين لحسم نتيجة اللقاء، وفي مقدمتهم المخضرم فيصل صيوان وسامح ومحسن الهاجري والحارس العملاق تركي الخالدي، بينما يغيب الجناح الايمن حسين صيوان بسبب إصابته بكسر في يده اليمنى، علماً أن مدربه الوطني خالد غلوم سيشرف على الفريق من مدرجات الجماهير بسبب عقوبة الإيقاف.

وفي المقابل سيخوض الكويت، صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة، اللقاء بمعنويات عالية خاصة بعد المستوى الجيد الذي ظهر به الأسبوع الماضي، وتمكنه من الفوز على القادسية في مباراتهما المؤجلة من منافسات الجولة الخامسة.

وسيحاول الأبيض، الذي فرض نفسه منافسا قوياً على حجز أحد مقاعد الدوري الممتاز، استغلال صحوة لاعبيه للحصول على نقطتي الفوز، والاقتراب خطوة من التأهل، خاصة أنه يتمتع بفرص أفضل من منافسه الصليبيخات لسهولة مبارياته المتبقية.

ويعول مدرب الكويت الصربي ميشيل راتومير الكثير على لاعبيه الشباب خاصة محمد وعبدالله الغربللي وعبدالله الخميس والجناحين مشاري العتيبي ومشعل عباس طه.

اليرموك مع التضامن

وفي المباراة الثانية يطمح اليرموك السابع بـ7 نقاط إلى تعويض خسارته أمام الصليبيخات الأسبوع الماضي، للمحافظة على حظوظه في التأهل للدوري الممتاز، وهو الاقرب الى حسم نتيجة اللقاء لمصلحته، للفارق الفني والبدني الذي يصب في مصلحته.

وسيعهد مدرب الفريق المجري فابيان الى نصير حسن، ومشاري النوبي بمهمة دك شباك مرمى التضامن بتصويبات الخط الخلفي.

ومرة أخرى يغيب عن اليرموك مطلق الدوسري وصالح الموسوي بسبب الايقاف، لكن سيعوض غيابهما علي عوض ووليد البرك وعمر الحمدان.

بينما سيحاول التضامن، قبل الاخير بنقطتين، التصدي بكل قوة لسرعة وقوة لاعبي اليرموك خاصة في تنفيذ الهجوم المعاكس، وسيغيب عن التضامن 3 لاعبين بسبب العقوبة مدة سنة ميلادية، التي فرضتها عليهم ادارة النادي.

وفي اللقاء الثالث اليوم يتطلع كاظمة صاحب المركز الثاني عشر بخمس نقاط إلى انتزاع الفوز من فريق الجهراء الذي يحتل المركز الحادي عشر بخمس نقاط.