الكويت يطارد القادسية والساحل

نشر في 13-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2010 | 00:01
No Image Caption
العربي لحق بكاظمة والجهراء أنعش آماله
تمكّن الكويت من هزيمة النصر 98-82، وفاز التضامن على الشباب بسهولة 75-38، خلال منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى في كأس اتحاد السلة.

رفع الكويت رصيده إلى سبع نقاط إثر تغلبه على النصر 98-82، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من مسابقة كأس اتحاد السلة، ليظل النصر في المركز الرابع بـ5 نقاط، وفي المباراة الثانية حقق التضامن فوزا معنويا على الشباب 75-38.

جاءت المباراة قوية في البداية، تبادل خلالها الفريقان التقدم، لكن الدفاع الذي لعب به الأبيض أربك هجمات النصر كثيرا، إذ لم يستطِع لاعبو النصر التعامل مع دفاع رجل لرجل (مان تو مان)، ليتقدم الكويت بفارق 10 نقاط وينهي الربع الأول لمصلحته 37-24.

وفي الربع الثاني قلص النصر الفارق إلى 3 نقاط، بعد أن حول دفاعه إلى "الزون" 1-2-2، وتألق محترفه الأميركي ريتشارد في المتابعة والتسجيل أسفل السلة، بالإضافة إلى الحد من خطورة محترف الكويت إيرا كلارك، وسط تسرع لاعبي الكويت في تنفيذ الهجمات، لاسيما التسرع في التصويب من الخارج لينتهي الربع الثاني 50-47 للكويت.

وفي الربع الثالث تبادل الفريقان التسجيل، وحول الكويت دفاعه الى الضاغط (برس)، على طول الملعب، لرفع الفارق وضمان المباراة في هذا الربع، مما أربك لاعبي النصر كثيرا، لاسيما صانع الألعاب بدر العتيبي الذي تسرع كثيرا في قيادة هجمات فريقه، ولم يستطِع دفاع النصر الحد من اختراقات الاميركي أندريه بيتس أو ايقاف تسجيله الرميات الثلاثية، بينما كان محترف النصر براوندون دون مستوى مواطنه ريتشارد، فانتهى الرابع الثالث 74-60 للكويت.

وفي الربع الرابع انهار النصر ولم يستطِع لاعبوه العودة الى المباراة وتقليص الفارق، إذ تالق لاعبو الكويت خصوصا بعد عودة نجوم الفريق راشد علي وعبدالرحمن الجمعة وراشد رياض من عقوبة الايقاف، وابدى اللاعبون مستوى متميزا خلال هذا الربع، بينما لم يكُن لاعبو النصر بمستواهم المعهود، فانتهت المباراة بفوز الكويت 98-82.

العربي لحق بكاظمة

وفي مباراة ثانية، لحق العربي بكاظمة وحصل على النقطة السادسة مشاركاً إياه الصدارة، على أثر فوزه على الصليبيخات 84-72، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة نادي التضامن، خلال منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

وأنعش الجهراء آماله في التأهل للدور الثاني، بفوزه على السالمية 66-49، في المباراة التي أقيمت أمس الأول على صالة نادي النصر خلال منافسات المجموعة نفسها، وبذلك يكون الجهراء قد انفرد بالمركز الثالث بـ5 نقاط.

... ويلتقيان لفضِّ الاشتباك

تشهد صالة نادي الكويت في الخامسة من مساء اليوم، لقاء الإثارة بين فريقَي الصدارة كاظمة والعربي ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية، وفي نفس التوقيت على صالة نادي الشباب يلتقي فريقا الصليبيخات والسالمية، وفي السابعة مساءً على صالة نادي الكويت يلتقي فريقا الجهراء واليرموك.

back to top