موسى لـ الجريدة•: سأوافق على الاستمرار إن كان في مصلحة العربي

نشر في 03-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2010 | 00:01
No Image Caption
دراغان لم يكن بمستوى طموحات الفريق الأخضر
أكد لاعب النادي العربي أحمد موسى أنه سيرحب بأي قرار يصب في مصلحة النادي الأخضر، وسيوافق على الاستمرار في حال طلب منه الجهازان الفني والاداري المواصلة مع الفريق في الموسم المقبل.

قال لاعب النادي العربي والمنتخب الوطني السابق أحمد موسى انه سيوافق على أي قرار يصب في مصلحة النادي الاخضر في الموسم المقبل، موضحاً انه سيجتمع مع الجهاز الاداري في الفريق لتحديد امكانية استمراره من عدمها مع المجموعة.

واكد موسى في تصريح خاص لـ"الجريدة" مطالبة الكثيرين له بالاستمرار قائلاً: "هناك الكثير يطلبون مني الاستمرار وسأعقد اجتماعا مع مدير الكرة بالنادي سامي الحشاش في اقرب فرصة وسأحدد قراري بهذا الشأن" وأضاف: "سأوافق على أي قرار يتماشى مع مصلحة هذا النادي العريق الذي تشرفت بخدمته منذ فترة طويلة وسأستمر في ذلك بكل ما استطيع".

عودة مجلس الإدارة دعم لنا

وأشار موسى الى ان عودة مجلس الادارة برئاسة جمال الكاظمي تمثل دفعه معنوية للفريق في الموسم المقبل، لافتاً إلى أن الفريق تأثر كثيرا بعد حل مجلس الادارة في الموسم الماضي ولكن مع عودته لقيادة القلعة الخضراء سيتم معالجة الكثير من الاخطاء التي وقع فيها الفريق في الموسم الماضي، وشكر موسى مدير الكرة الحالي في النادي سامي الحشاش على متابعته و تفاعله الكبير مع الفريق الاول لكرة القدم رغم الحل من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة حيث كان يحرص على الوجود في غرفة اللاعبين دائما وقبل الجميع، وهذا مايدلل على حبه لهذا النادي وسعيه لخدمته دون اي مقابل.

 ولفت موسى إلى جهود رئيس مجلس الادارة جمال الكاظمي وجميع زملائه اعضاء مجلس إدارة النادي والقائمين على الفريق

ودورهم الكبير سواء داخل النادي او خارجه واثنى على جهود رئيس مجلس الادارة جمال الكاظمي، مؤكداً انه الوحيد بين رؤساء جميع الاندية الذي يتعاقد مع لاعبين على نفقته الخاصه وهذا مايعكس حبه وولاءه لهذا النادي.

واشاد موسى برئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة لادارة شؤون النادي الذين قدموا الكثير للفريق خلال فترة توليهم المسؤولية، وبكل تأكيد يشكرون على هذه الجهود المبذوله لناديهم الاخضر.

دراغان سبب الفشل

وعن سبب خروج الفريق في الموسم الماضي دون اي لقب اكد موسى، ان مدرب الفريق الكرواتي دراغان لم يكن بمستوى طموحات النادي العربي، فبالرغم من ان الفريق يمتلك مجموعة رائعة عبارة عن مزيج بين عناصر الخبرة والشباب فإنه دخل ست بطولات في الموسم الماضي ولم يتمكن من تحقيق أي منها بسبب فشل واضح للمدرب الكرواتي الذي لم يعرف كيف يستغل كل الإمكانيات المتاحة و الدعم من الجميع وحسب رأيي كان من باستطاعته ان يحقق على أقل تقدير بطولتين في الموسم الماضي خاصه "السهله" على حد قوله.

وتابع موسى حديثه عن المدرب قائلا "جميع المدربين الذين عملت معهم كانوا يمتلكون فكر معين داخل التدريبات والمباريات وهذا مالم نجده في دراغان فقد تميز المدرب في التدريبات فقط وهذا مايسهله العلم الجديد عن طريق "الانترنت" ولكن في المباريات الرسمية لم نلاحظ تكتيك معين يحاول تطبيقه داخل ارضية الملعب رغم امتلاكه الحلول الكافية من لاعبين شباب ولاعبين خبرة، نحن نعرف بأن اي مدرب بالعالم سيحبه اللاعب الاساسي ويكرهه اللاعب الاحتياطي ولكن مع المدرب الكرواتي اتفق الاثنان على عدم كفاءة دراغان وكرهه في وقتٍ واحد".

واكمل موسى حديثه عن سلبيات المدرب الكرواتي قائلا: "لم تكن علاقته باللاعبين جيدة اضافة انه كان يفرق بين اللاعبين من حيث طريقة التعامل وكنا نلاحظ في بداية الموسم ان جميع اللاعبين مندفعون اثناء التدريبات لتقديم كل مالديهم ليتم اختيارهم في التشكيلة الاساسية، ولكن بعد فترة قصيرة تأكدنا ان تقديم مستوى جيد اثناء التدريبات من عدمه لا يشفع للاعب ليكون اساسيا حيث كانت عملية اختيار اللاعبين الاساسين والاحتياطيين تتم وفق المزاجية إذ كان الاختيار لبعض اللاعبين الاساسين يتم حتى في حالة عدم خوض التدريبات من قبل بعضهم".

الإعارة لا تفيد

وتطرق موسى إلى الحديث عن طريقة التعاقد مع اللاعبين في النادي العربي، حيث اكد ان التعاقد مع مجموعة من اللاعبين لمدة موسم واحد فقط لا يعطي الوقت الكافي للتجانس بين المجموعة وهذا ما شهدناه في الموسم الماضي، إذ إن محترفي الفريق لم يقدموا الاضافة للمجموعة وبكل تأكيد ان تم التعاقد مع لاعبين جيدين لمدة طويلة فإنهم سيتأقلمون مع المجموعه ويقدمون كل ما لديهم للفريق الذي يمتلك مجموعه رائعة من اللاعبين، ومع بعض التعاقدات الجيدة سيعود حتما النادي العربي الى منصات التتويج التي ابتعد عنها فترة طويلة.

واشار موسى الى ان التعاقد مع اللاعبين لمدة طويلة يعد امرا ناجحا مستشهداً بالقول: "نتذكر عندما تم التعاقد مع مدافع الفريق الحالي احمد الرشيدي فإنه لم يقدم المستوى المطلوب في اول موسم وذلك بسبب الضغط الجماهيري والضغط النفسي على اللاعب بضرورة تقديم مستوى جيد لتأكيد احقيته في اللعب في صفوف الفريق الاخضر وها هو الان يعد من افضل المدافعين في الدوري المحلي، وبوجهة نظري يستحق الانضمام الى المنتخب الوطني بكل جدارة".

وأخيراً تطرق موسى الى الحديث عن اللاعب حمد امان وعن قربه من الانضمام الى الفريق الاخضر قائلا: "حمد أمان يعد من افضل المواهب الشابة في الكويت، وبكل تأكيد كل نادٍ يتمنى وجود لاعب مثله في صفوفه وانا شخصيا اتمنى ان يوقع للنادي العربي لفترة طويلة لتقديم كل مالديه للفريق الاخضر".

back to top