الأهلي يتأهب لموقعة الدراويش الإفريقية الأحد المقبل

نشر في 28-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-07-2010 | 00:01
أغلق الجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي ملف احتفالات الفوز بكأس السوبر، وبدأ الإعداد للقاء المرتقب أمام الإسماعيلي في "دوري المجموعات" ببطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي.
بدأ الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته أمس استعدادا لمواجهة الإسماعيلي في الجولة الثانية لدور الثمانية "دوري المجموعات" ببطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي بالقاهرة (الأحد) المقبل، حيث حصل الفريق على راحة لمدة يوم واحد فقط عقب مباراة حرس الحدود. وتأكد غياب محمد فضل مهاجم الفريق عن لقاء الإسماعيلي بعدما أثبتت الأشعة التي أجريت له وجود تمزق بالقدم اليمنى، وقرر الجهاز الطبي منحه راحة لمدة أسبوعين يعود بعدها لتدريبات فريقه الجماعية تمهيدا للمشاركة في المباريات وقد لا يلحق فضل أيضا بأولى مباريات الفريق في الدوري أمام اتحاد الشرطة والمقرر إقامتها يوم 6 أغسطس المقبل.

كان الأهلي قد تعادل في الجولة الأولى من دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا مع فريق هارتلاند النيجيري 1/1 في نيجيريا.

في ذات السياق، علمت "الجريدة" أن لجنة الكرة بالأهلي برئاسة حسن حمدي استقرت على الأماكن الثلاثaة الشاغرة في القائمة الإفريقية قبل غلق باب القيد في الخامس من شهر أغسطس المقبل، والتي تعد محجوزة لكل من محمد شوقي واللبناني محمد غدار، أما اللاعب الثالث فمازال حسام البدري في حيرة بسببه، وإن كان الاحتمال الأكبر هو قيد اللاعب الصاعد أيمن أشرف ظهير أيسر الفريق الذي زادت حظوظه بعد الاستغناء عن الأنغولي غيلبرتو، خاصة أن الفريق أصبح لا يضم إفريقياً سوى سيد معوض في مركز الظهير الأيسر.

ويتنافس على دخول القائمة الإفريقية 8 لاعبين هم: المعتز بالله إينو، وعبد الحميد شبانة، ومحمد شوقي، وأيمن أشرف، وعفروتو، وأمير سعيود، ومحمد غدار، ومحمود أبوالسعود. على الجانب الآخر، أعلن الجهاز الفني للإسماعيلي الطوارئ لموقعة الأهلي، حيث حرص الهولندي مارك فوتا المدير الفني للفريق على دراسة لقاء السوبر.  وأكد أشرف خضر، المدرب العام للدراويش، أن الجهاز الفني يعكف حالياً على دراسة تسجيل لقاء السوبر لمعرفة طريقة لعب الأهلي واكتشاف نقاط القوة والضعف.

وأضاف: "ننتظر وصول البطاقة الدولية للأنغولي لوامو جارسيا، بعد وصول بطاقة النيجيري جودوين نيديبسي لنتمكن من إشراكهما في لقاءات الفريق المقبلة".

back to top