نائب مصري يضرب عن الطعام بعد «إزالة» دائرته الانتخابية

نشر في 17-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2010 | 00:01
دخل النائب المستقل في البرلمان المصري مصطفى بكري أمس، في إضراب مفتوح عن الطعام واعتصام مفتوح، احتجاجاً على ما اعتبره مؤامرة من الحزب "الوطني" الحاكم يقودها ضده القيادي النافذ أمين الحزب المهندس أحمد عز في مشروع قانون الدوائر الانتخابية الجديد، وذلك "عقاباً له على مواقفه المعارضة لسياسات" الحزب الحاكم.

وألغى مشروع قانون الدوائر الانتخابية الجديد، دائرة بكري في محافظة حلوان جنوبي القاهرة ووضعه وفقاً للتقسيم الجغرافي الجديد في دائرة واحدة في مواجهة على مقعد الفئات مع وزير الدولة للإنتاج الحربي سيد مشعل.

وقال بكري في تصريح صحافي بعد إقرار اللجنة التشريعية للمشروع في اجتماعها أمس، إن المشروع تم استخدامه لتصفية حسابات سياسية معه. وأضاف: "ما ينفذ الآن هو جزء من مخطط كبير سيطبق على مرشحين آخرين وإن تعددت السبل"، مشيراً إلى أنه تلقى عروضاً بالترشيح في دائرة أخرى إلا أنه رفض "لأن حلوان هي الرئة التي يتنفس بها".

ووصف بكري - الذي يدخل الاعتصام يوم عيد ميلاده الرابع والخمسين - موافقة اللجنة التشريعية على المشروع في وقت قياسي بـ"المهزلة"، خاصة بعد أن "حشد عز رجاله منذ الصباح الباكر لعدم كشف القصور في التشريع والدلالات السياسية له".

back to top