«البلوز» يستعيد الصدارة بالفوز على برمنغهام

نشر في 29-01-2010 | 00:05
آخر تحديث 29-01-2010 | 00:05
No Image Caption
فاز تشلسي على ضيفه برمنغهام سيتي 3- صفر مساء أمس الأول الأربعاء، ليستعيد صدارة ترتيب مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
عاد تشلسي ليتربع على الصدارة وحيدا، بعدما حسم مواجهته القوية مع ضيفه برمنغهام 3 - صفر، مستفيدا من اكتفاء شريكه السابق أرسنال بالتعادل مع مضيفه استون فيلا صفر-صفر امس الاول الاربعاء، في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

على ملعب "ستانفورد بريدج"، وضع تشلسي حدا لمسلسل مباريات ضيفه برمنغهام دون هزيمة عند 15 على التوالي في جميع المسابقات و12 تواليا في الدوري، مؤكدا تفوقه عليه لان برمنغهام لم يفز عليه في المباريات الـ13 التي جمعته به حتى الآن في الدوري الممتاز (خسر سبع مباريات وتعادل في خمس)، كما فشل في تسجيل اي هدف في المباريات الـ 13.

وحرم تشلسي ضيفه من معادلة الرقم القياسي الذي سجله نوتنغهام فورست عام 1995، عندما اصبح اول وآخر فريق يصعد من الدرجة الاولى الى الممتازة، ويحافظ في موسمه الاول بعد صعوده على سجله الخالي من الهزائم في 13 مباراة على التوالي.

وضرب تشلسي باكرا وافتتح التسجيل منذ الدقيقة 5، عبر رأسية من الفرنسي فلوران مالودا، إثر عرضية من جو كول العائد من الاصابة.

ثم اضاف فرانك لامبارد الهدف الثاني في الدقيقة 32 بكرة اطلقها من خارج المنطقة داخل شباك الحارس جو هارت، ليدخل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى الشوط الثاني، وهو في وضع مريح جدا ثم حافظ على هذه النتيجة حتى الدقيقة الاخيرة، حيث اضاف لامبارد هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بعد تمريرة من مالودا.

ورفع تشلسي رصيده الى 51 نقطة فتصدر وحيدا بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد، الذي افتتح المرحلة السبت الماضي بفوزه على هال سيتي 4 - صفر، علما بأن فريق "البلوز" يملك مباراة مؤجلة ايضا.

وتراجع ارسنال الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن تشلسي ونقطة عن مانشستر الذي يتواجه معه الاحد المقبل في "استاد الامارات" قبل ان يلتقي تشلسي ثم ليفربول.

وحافظ ارسنال رغم تعادله على تفوقه على مضيفه استون فيلا الذي لم يفز عليه سوى في مناسبة واحدة من اصل المباريات الـ23 الاخيرة بينهما، كما انه لم يفز على "المدفعجية" في ارضه في المباريات الـ11 الاخيرة، ويعود فوزه الاخير بين جماهيره الى ديسمبر 1998 عندما حول تخلفه حينها صفر-2 الى فوز 3-2.

وفشل استون فيلا في تكرار الانجاز الذي حققه موسم 1992-1993 عندما اصبح اول فريق يفوز على الاربعة الكبار (مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي وارسنال) خلال موسم واحد، قبل ان يتبعه في تحقيق هذا الامر ليدز يونايتد موسم 1994-1995، وهما الفريقان الوحيدان اللذان حققا هذا الامر.

وكان استون فيلا الاقرب لافتتاح التسجيل عبر غابرييل اغبونلاهور الذي استلم الكرة على الجهة اليسرى بعد تمريرة من اميل هيسكي، واطلقها قوية، لكن الحارس الاسباني مانويل المونيا تدخل ببراعة لينقذ الموقف (4).

ورد ارسنال بتسديدة بعيدة من البرازيلي دينيلسون الذي اصطدم بدوره بتألق الحارس الاميركي براد فريدل (9)، قبل ان يتعرض الفريق اللندني لضربة موجعة بإصابة المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ما دفع المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى إدخال المخضرم سول كامبل (35) الذي عاد الى "المدفعجية" مؤخرا، وهو خاض امس الاول مباراته الثانية مع فريقه الجديد-القديم بعد ان لعب اساسيا الاحد الماضي امام ستوك سيتي في مسابقة الكأس التي ودعها فريق فينغر بخسارته 1-3. وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة تدخل الحظ ليمنع ارسنال من افتتاح التسجيل، عندما حرم القائم الايمن قائده الاسباني فرانسيسك فابريغاس من هز شباك فريدل (45). وتغلب ايفرتون على سندرلاند بهدفين للاسترالي تيم كاهيل (7) والاميركي لاندون دونوفان (19)، بينما تغلب بلاكبيرن على ضيفه ويغان بهدفين للنرويجي مورتن غامست بيدرسن (20) والكرواتي نيكولا كالينيتش (76)، مقابل هدف لغاري كالدويل (57).

(أ ف ب)

ترتيب فرق الصدارة

1 - تشلسي 51 من 22

2 - مانشستر يونايتد 50 من 23

3 - أرسنال 49 من 23

4 - توتنهام 41 من 22

5 - ليفربول 38 من 23

6 - مانشستر سيتي 38 من 21

back to top