الساير يوقِّع اليوم قرار رؤساء الأقسام الطبية

نشر في 17-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2010 | 00:01
No Image Caption
يوقع وزير الصحة د. هلال الساير صباح اليوم قرار رؤساء الأقسام الطبية في مستشفيات الوزارة، علما بأنه اصدر قراراً بتسمية مشعل العلبان مديراً لإدارة المحاسبة والعقود الخاصة.

علمت "الجريدة" أن وزير الصحة د. هلال الساير سيحسم اليوم قرار رؤساء الأقسام في مستشفيات الوزارة، إذ سيوقع على القرار، وقالت مصادر صحية مطلعة إن أبرز الأسماء التي ستخرج من رئاسة الأقسام، رئيس قسم الجراحة في مستشفى مبارك الكبير د. مرزوق البدر ورئيس قسم جراحة العظام في مستشفى الرازي د. حسام بشير الذي سيحل محله د. حمد الهران، بينما أشارت المصادر إلى أن عددا من الأسماء باقية في مناصبها ومن بينها رئيس قسم الجراحة في مستشفى الفروانية د. صلاح النصف ورئيس قسم الجلدية في مستشفى الفروانية د. نواف المطيري ورئيس قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى العدان د. محمد شمساه، وعدد آخر من الأطباء.

ومن جانب آخر، أصدر وزير الصحة د. هلال الساير قرارا وزاريا حسم من خلاله منصب  مدير إدارة المحاسبة والعقود الخاصة، والذي سمى بموجبه مشعل العلبان مديرا للإدارة خلفا للمدير السابق عارف العجمي والذي قدم استقالته في يوليو من العام الماضي.

يذكر أن إدارة المحاسبة والعقود الخاصة تعد واحدة من أهم الإدارات في وزارة الصحة، وتفوق ميزانيتها الـ50 مليون دينار.

وعلى صعيد منفصل، بدأت وزارة الصحة إدخال بيانات موظفيها المستحقين للترقية بالاختيار والبالغ عددهم 689 موظفا، وفق قرارات الخدمة المدنية والمادة 24 بشأن قواعد المفاضلة بين الترقية بالاختيار، وأوصى وكيل الوزارة د. إبراهيم العبدالهادي في تعميم وجهه إلى وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي بإبلاغ المناطق الصحية والادارت المركزية بتقديم طلبات ترشيحات موظفيهم المستحقين لدرجة الاختيار، كي يتسنى للقطاع الإداري الانتهاء من رفع الكشوف إلي ديوان الخدمة المدنية قبل الربع الأخير من السنة المالية الحالية، على أن تكون آخر مهلة لتقديم طلبات الترشيح هو اليومين الأولين من شهر مارس المقبل، علما بأن قانون الخدمة المدنية قد حدد قواعد المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار وفقا لقرار رقم (37) لسنة 2006، عبر 9 مواد أساسية ووفق شروط ومعايير محددة يتم من خلالها الموافقة للموظف علي الترشيح للترقية بالاختيار.

back to top