الساير يفتتح اليوم وحدة العناية المركزة في «الصباح»

نشر في 15-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2010 | 00:01
«الصحة»: آلية جديدة للتعامل مع 100 طبيب وافد بلغوا السن القانونية
يفتتح وزير الصحة ظهر اليوم وحدة العناية المركزة بمستشفى الصباح التي تحتوي على 10 غرف للعناية المركزة، لافتاً إلى أنه سيتم تخصيص غرفتين منها للعزل.

أكد وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي أن الوزارة وضعت آلية للتعامل مع الأطباء الوافدين الذين بلغوا السن القانونية للتقاعد ويبلغ عددهم حوالي 100 طبيب ما بين استشاري واختصاصي أول، كاشفا عن اجتماع عقده امس والوزير د. هلال الساير والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري مع الفرق الطبية الكندية التي ستتولى الإدارة الفنية لعدد من المستشفيات الكويتية لوضع المحاور الرئيسية للاتفاقية التي عقدتها الوزارة مع الجامعات والمؤسسات الكندية.

وأوضح العبدالهادي في تصريح صحافي ان الأطباء الكنديين اطلعوهم شفويا على سير العمل في المستشفى الصدري، إضافة الى المتابعة الدورية لنظام العمل لاطلاع الوزارة أولا بأول على مدى التقدم في العمل.

وقال ان مسألتي الامانة العامة للصحة والتأمين الصحي على المواطنين ما زالا قيد الدراسة في اللجنة الصحية بمجلس الأمة، مشيرا إلى أن مسؤولي الوزارة اجتمعوا صباح أمس مع مكتب استشاري أميركي لوضع آليات في ما يخص الامانة العامة للصحة.

من جانب آخر، أعلن رئيس قسم الانف والأذن والحنجرة في مستشفى العدان د. حسين الشمري عن افتتاح عيادة للانف والاذن والحنجرة في مركز ام الهيمان الطبي اول يوليو المقبل، مشيرا إلى أن افتتاح العيادة سيخفف الضغط على مركز الفحيحيل الطبي، كما أنه سيوفر كذلك الجهد والعناء والمشقة والعناء على المواطنين.

العناية المركزة

وفي موضوع آخر، ذكر مدير مستشفى الصباح د. طارق الجسار أن وزير الصحة سيفتتح ظهر اليوم وحدة العناية المركزة التي تحتوي على 10 غرف للعناية المركزة لافتا الى انه سيتم تخصيص غرفتين منها للعزل، وأن هناك 20 سريرا اخرى للعناية المركزة في المستشفي وأن وحدة العناية ستزيد من الطاقة الاستيعابية في خدمة الحالات الحرجة، مضيفا أنها تتكون من 10 غرف سيقوم بالإشراف عليها فريق طبي متخصص من الأطباء والتخدير، مشددا على أن المستشفى سيعمل على الوصول إلى المعدلات العالمية وهو أن يكون لكل سرير ممرضة.

وأضاف الجسار في تصريح صحافي ان "الوحدة سيتم تخصيصها للأمراض الباطنية فضلا عن الوحدة الحالية التي تقدم الخدمة لمرضى الجراحة"، مشيرا إلى أن "هناك تخطيطا مستقبليا لزيادة الطاقة الاستيعابية السريرية لمستشفى الصباح وسيكون هناك مبنى منفصل ملحق بالباطنية والجراحة سيشتمل على غرف للعناية المركزة بنفس الطاقة الحالية خلال السنوات الخمس المقبلة".

back to top