«كلنا في حب الكويت» سيستضيف 114 فناناً وإعلامياً وأديباً

نشر في 18-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2010 | 00:01
No Image Caption
المهرجان ينطلق في 21 فبراير بمناسبة «الوطني والتحرير»
عُقد مؤتمر صحافي خاص بالفعاليات الفنية لمهرجان "كلنا في حب الكويت" الخامس، في بيت الكويت للأعمال الوطنية، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وذكرى التحرير، شارك فيه يوسف العميري ود. نبيل الفيلكاوي ومحمد الغامدي.

أكد د. نبيل الفيلكاوي أمين الصندوق في اتحاد المنتجين لدول الخليج العربية للإنتاج الفني والاعلامي، إقامة مهرجان "كلنا في حب الكويت" تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح، بحضور وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله الصباح، في الفترة من 21-24 فبراير الجاري، وسيقام حفل الافتتاح في 21 فبراير بالهاشمي-ساس الساعة 7 مساءً.

ثم تحدث يوسف العميري رئيس المهرجان رئيس اتحاد المنتجين الخليجيين قائلاً: "أوجه الشكر إلى سمو رئيس مجلس الوزراء على رعايته ودعمه للمهرجان، وجرياً على عادتنا بإقامة هذا المهرجان بمناسبة أعيادنا الوطنية، سيضم هذا العام أكبر تجمع فني باستضافته 114 شخصية من فنانين وإعلاميين وأدباء، إضافة إلى مجموعة من الاتحادات الفنية، وكلهم سيشاركون في تهنئة الكويت بأعيادها الوطنية".

وأعلن العميري موافقة التلفزيون المصري على شراء الأعمال الدرامية الخليجية بعد نضال استمر سنوات عديدة.

كما أوضح د. الفيلكاوي أن عضوية الكويت في هذا الاتحاد بترشيح من نقابة الفنانين والاعلاميين، كمظلة شرعية مشهرة من قِبل الدولة.

الهيئات المشاركة

ثم عدّد محمد الغامدي الأمين المساعد في اتحاد المنتجين الخليجيين، الهيئات المشاركة بالمهرجان: اتحاد الإذاعات العربية اللجنة العليا لشؤون الانتاج الاعلامي العربي، اتحاد المنتجين لدول الخيليج العربية للإنتاج الفني والاعلامي، الاتحاد العام للفنانين العرب، نقابة الفنانين والاعلامين-الكويت، اتحاد الإذاعة والتلفزيون-مصر، جمعية المنتجين والموزعين السعوديين، لجنة صناعة السينما والتلفزيون السورية، الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي (الإدارة الإعلامية)، الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الهيئة العالمية للمسرح (ITI)، الهيئة العربية للمسرح (ATI)، اتحاد المنتجين الأردنيين، رؤساء مهرجانات السينما في الوطن العربي.

وستُقام ندوة "دور الدراما العربية في نشر الوعي الإسلامي" التي سيحاضر فيها الفنانان حسن يوسف ومديحة حمدي، يوم الثلاثاء 23 فبراير الساعة 10:30 صباحاً في فندق هوليداي إن-السالمية.

ضيوف المهرجان

وأكد العميري مشاركة ضيوف المهرجان من الاعلاميين والنجوم العرب: نور الشريف، أحمد عز، نيللي، نادية الجندي، خالد صالح، المخرج خالد يوسف، ماجدة زكي، سمير صبري، حسن يوسف، هشام سليم، سوزان نجم الدين، معتز الدمرداش.

وقال: "سيتم تكريم جلال دويدار الذي كتب كثيراً مدافعاً عن الكويت خصوصا أثناء الغزو الصدامي، كما ستصل مجموعة صحافيين من الصحف المصرية اليومية ومجلة الكواكب، إضافة إلى تلفزيون (ART) والمذيعة بوسي شلبي، وقناة المحور". وأضاف: "في 23 فبراير سيتم تكريم الفنان الكبير محمود قابيل ومعتز الدمرداش في قاعة الدانة بفندق هوليداي إن-السالمية، الساعة 6 مساءً، مع الفنانين والاعلاميين الكويتيين والخليجيين: ابراهيم الصلال وجاسم النبهان وعبدالعزيز المسلم وأنور أحمد وجمال سالم وغانم السليطي وهدى الخطيب وسيف الغانم وصالح زعل وحليمة بولند.

أما د. الفيلكاوي فقد أعلن إقامة أول مهرجان سينمائي في الكويت هو مهرجان السينما العربية، وذلك في أكتوبر العام الحالي بمباركة من اتحاد الفنانين العرب، مشيراً إلى عقد اجتماع بين اتحاد المنتجين الخليجيين واتحاد الفنانين العرب.

back to top