المطوع لـ الجريدة•: سنتسلم مبنى «التجاري» بالعارضية سبتمبر المقبل

نشر في 05-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2010 | 00:01
No Image Caption
أكد مساعد المدير العام للإنشاءات الهندسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عبدالرحمن المطوع أن مباني الكليات الجديدة في العارضية وصلت مراحلها الأخيرة بالنسبة لعمليات البناء.

ولفت المطوع في تصريح خاص لـ"الجريدة" إلى أن الشركة المشرفة على عمليات بناء مبنى كلية الدراسات التجارية ستسلم المشروع إلى إدارة الهيئة في نهاية سبتمبر المقبل بينما مبنى كلية التربية الأساسية سيتم تسليمه في مطلع السنة المقبلة"، مشيرا إلى أنه "عندما يتم تسليم المباني إلى إدارة الهيئة فإنها ستحدد موعد الدراسة بناء على قدرة الكليات بالنسبة لتجهيزات المعدات والأثاث والميزانية المقدمة لكليات الهيئة للمباشرة في عمليات التجهيزات".

ومن جانب آخر، أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وليد الكندري أن تمديد فترة عمل اللجنة المكلفة من قبل وزيرة التربية لدراسة إمكان فصل القطاعين "ما هي إلا محاولة لإضاعة الوقت وإفراغ الموضوع من محتواه"، مشيرا إلى أن "القرار الذي توصل إليه تقرير الفريق الكندي واضح ولا يحتاج إلى دراسة أو أبحاث أخرى أو حتى تشكيل أي لجان من شأنها إضاعة الوقت وتمييع القضية، حيث إن الفريق الكندي استعرض آراء كافة المعنيين بالهيئة وأكد في تقريره الحفاظ على حقوق كافة الكيانات الموجودة داخل قطاعات الهيئة، فضلا عن لقائه عددا كبيرا من القياديين السابقين بالهيئة للتعرف على آرائهم، وقد توصل الفريق بعد الدراسات واللقاءات المتعددة التي أجراها إلى ضرورة فصل القطاعين".

 وذكر الكندري أن عملية الفصل ستساهم في حل الكثير من المشاكل التي تعانيها الهيئة حاليا خاصة مع عجزها عن التوصل إلى حلول مناسبة لتلك المشاكل بسبب تداخل القطاعين، لافتا إلى أن "إيجابيات عملية الفصل واضحة ولا تحتاج كل هذا الوقت ويمكن تنفيذها بسهولة لأن القطاعين مفصولان فعليا على أرض الواقع".

back to top