داود حسين يفتتح موقع مسرحية «المدينة الثلجية»

نشر في 06-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 06-08-2010 | 00:01
No Image Caption
محمد الحملي: اقتبست الفكرة من أسطورة نارنيا
افتتح الفنان داود حسين موقع مسرحية "المدينة الثلجية" لفرقة ستيج غروب في المؤتمر الخاص بالعمل وفريقه، بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين.

أقيم في فندق كويت حياة مؤتمر صحافي خاص بمسرحية "المدينة الثلجية"، التي ستعرضها فرقة ستيج غروب أول أيام عيد الفطر المقبل على خشبة مسرح تنمية المجتمع في منطقة العدان، وهي من اعداد وإخراج محمد الحملي.

أدار المؤتمر المذيع عبدالرضا بن سالم الذي قدّم نبذة حول الفرقة وأنشطتها، ثم عرض تسجيل فيديو قصيرا عن الفرقة وأعمالها وبعض تحضيراتها الخاصة بالمسرحية.

بعدها فتح باب الحديث لفريق المسرحية، الذي استهله الشاعر الشيخ دعيج الخليفة موجهاً الشكر لوسائل الإعلام المختلفة التي لبت دعوة القائمين على العمل المسرحي، مشيراً إلى تشرفه بالتعاون مع طاقم العمل وخصوصاً محمد الحملي الصغير في السن الكبير في العطاء.

وأكد مخرج المسرحية محمد الحملي استفادته من الجيل الرائد والمخضرم، إذ أخذ منه كل ما هو إيجابي ليستمر في مواصلة الدرب.

وأشار الحملي إلى اقتباسه الفكرة الرئيسة من أسطورة نارنيا لدى مشاهدته العديد من الأفلام، وقدمها في قالب كويتي بحت، كاشفاً عن جوّه المسرحي الذي سيكون قريباً من أجواء عالم والت ديزني من ناحية الإبهار البصري.

الفنانة أحلام حسن أبدت سعادتها الكبيرة بالانضمام إلى هذا العمل الذي حمل مضموناً وقيمة فنية ورسالة واضحة، مؤكدة أن الحملي سيقدم شيئاً مثل مسرح الطفل الذي تعرفه قديماً ولكن بصورة متطورة.

أما الفنان أحمد إيراج فقد أورد في كلمته ما تعلمه من الفنان الكبير داود حسين بأن المسرح عبارة عن كالوس، فإذا أحب الفنانون والفنيون بعضهم بعضاً هناك فسيشعر الجمهور بذلك، مشيراً إلى أنه قد شعر بهذا في المؤتمر.

قالت المذيعة والممثلة زينة كرم إنها خاضت تجارب في المجال الإعلامي ثم في الدراما التلفزيونية، أما المسرح فهي متخوفة منه، لكن هذا الفريق الكويتي المتجانس وقائده الحملي جعلها توقع العقد وهي في البحرين بسبب حبه الكبير للمسرح وهاجسه بتقديم عمل يعجب الناس، فالهدف ليس مادياً بل وضع بصمة واسعاد الناس.

وألقت المشاركة في الدورة السابقة لـ"ستار أكاديمي 7" زينة افتيموس كلمة عبرت فيها عن حماستها للمسرحية وسعادتها الكبيرة بوجودها في الكويت وبالعمل مع الحملي، مشيرة إلى أنها تجربتها الأولى خارج الشام، حيث سبق لها أن خاضت العديد من التجارب الغنائية في سورية سواء الأغنيات أو الدوبلاج.

وأكدت نورة العميري المشاركة في الدورة السادسة من "ستار أكاديمي" تشرفها بالعمل مع طاقم تحبه وخصوصاً أحلام حسن، فهي من أشد المعجبين بها ولم تفوّت أي مسرحية لها منذ أن كانت طفلة إلى اليوم.

وأشار رئيس فرقة ستيج غروب الفنان عبدالمحسن العمر إلى أن "المدينة الثلجية" حلم والحماس لا يمكن وصفه، وكذلك الخوف من باب الحرص على العمل الأول للفرقة في المسرح الجماهيري.

كما تحدث بدر الشعيبي وعبدالله الخضر متمنيين التوفيق للجميع في هذا العمل المسرحي.

ثم ألقى الفنان داود حسين كلمة بمناسبة حضوره المؤتمر كضيف شرف حيا فيها هذه الروح الشبابية الجميلة، ناصحاً فريق العمل النظر في لوحتهم الفنية بدلاً من رؤية لوحات الآخرين وإلا فسيبتعدون عن الابداع الفني.

وأخيراً افتتح داود حسين موقع المسرحية وهو

www.stage-ice.com.

فريق المسرحية

المدينة الثلجية

إعداد وإخراج: محمد الحملي.

الممثلون: أحلام حسن، أحمد إيراج، زينة كرم، محمد الحملي، بدر الشعيبي، نورة العميري، زينة افتيموس، عبدالمحسن العمر، عبدالله الخضر.

كلمات الأغنيات: الشيخ دعيج الخليفة، وألحان: ستيج غروب.

ديكور: قاسم الشليان وعلي الكهيدي.

تصميم الأزياء: ناصر المعتوق، وأزياء الملوك: إيمان نجم.

الإضاءة: علي الدعيبس.

مدير الإنتاج: سلطان شاهر.

خدع بصرية: عبدالعزيز بوصخر.

back to top