الحكومة تتجه إلى إلغاء السجن وتخفيف الغرامات في تعديلاتها الإعلامية

نشر في 31-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2010 | 00:01
تبحث الاتهامات الموجهة إلى عدد من الوزراء بشأن عرقلة الرياضة
يعقد مجلس الوزراء مساء اليوم اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد لمناقشة جملة من المواضيع والقضايا المهمة على الساحة السياسية والاقتصادية المحلية.

وكشفت مصادر وزارية لـ "الجريدة" ان وزير الاعلام وزير النفط الشيخ احمد العبدالله سيقدم تقريرا حول تعديلات المرئي والمسموع المقترحة ووجهات النظر الحكومية والنيابية تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي حول هذا الموضوع، لافتة الى ان النية الحكومية تتجه الى تخفيف العقوبات المنصوص عليها في التعديلات الجديدة والغاء عقوبة السجن والاكتفاء بالغرامة المادية.

وقالت المصادر ان الحكومة لا تريد ان تستعجل باقرار التعديلات الا بعد ان يكون هناك توافق حكومي نيابي مع التعديلات فضلا عن ملاءمتها للشارع الاعلامي والجسم الصحافي في البلاد، مشيرة الى ان وزير الاعلام سيعرض ايضا مقترح جمعية الصحافيين حول التعديلات لوضع مجلس الوزراء في الصورة.

من جهة اخرى يبحث مجلس الوزراء قانون هيئة سوق المال ووجهة النظر الحكومية على هذا الصعيد لاقرار القانون في المداولة الثانية، كما سيناقش قانون المعاقين والتعديلات التي ستطلب وجودها في القانون، اذ سيقدم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي تقريرا لمجلس الوزراء حول هذا الامر.

ولفتت المصادر الى ان الحكومة ستناقش القضية الرياضية مع الوزير العفاسي ووجهة النظر النيابية والحكومية على هذا الصعيد، وستبحث مع الوزير ايضا الاتهامات التي وجهها عدد من مسؤولي الرياضة عن تدخل عدد من الوزراء لعرقلة اصلاح الرياضة وتعديل القوانين. كما يستعرض مجلس الوزراء تقرير منظمة حقوق الانسان الأخير حول قضية البدون وحقوق العمالة "حيث سترد الحكومة على ما جاء في التقرير بما يتناسب ووضع الكويت وجهودها الرامية لحل قضية البدون ومكافحة الاتجار بالبشر".

واخيرا ستناقش الحكومة قضية الكهرباء والانقطاعات المتكررة في عدد من المناطق خاصة ما حدث في محافظة الجهراء الأسبوع الماضي "حيث سيقدم وزير الكهرباء والماء بدر الشريعان تقريراً حول اسباب الانقطاعات ومشاريع الوزارة الرامية لدعم الطاقة الكهربائية في البلاد".

back to top