الأزرق الأولمبي أغلق ملف التأهل ويركز على مواجهة عُمان

نشر في 03-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2010 | 00:01
يضع الجهاز الفني للأزرق الأولمبي لمساته الأخيرة على الفريق اليوم، من خلال التدريب الأخير استعداداً لمواجهة المنتخب العماني في الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، والمقرر لها في الخامسة والنصف من مساء غدٍ.
أغلق الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم ملف مواجهة الأزرق والمنتخب الإماراتي، في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للمنتخبات الأولمبية الثانية التي تستضيفها قطر، والتي أهلته للدور نصف النهائي من البطولة، بعد انتهائها بالتعادل بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الأزرق إلى نقطتين احتل بهما المركز الثاني، وبالتالي سيواجه المنتخب العماني في الخامسة والنصف من مساء غدٍ على ملعب أكاديمية أسباير المغطى، بينما تصدر الأبيض الإماراتي المجموعة بـ4 نقاط.

وكان وفد الفريق عاش سعادة كبيرة بهذا التأهل، لاسيما أنه جاء عبر بوابة المجموعة الثانية وهي المجموعة «الأصعب» بكل تأكيد في البطولة.

كنكوني عكر الفرحة

ولم يعكر صفو الفرحة إلا إصابة حارس الفريق حسين كنكوني التي قد تبعده عن مواجهة المنتخب العماني، وهو ما أربك كثيراً حسابات الجهاز الفني الذي يعول كثيراً على الحارس، ليس لكونه حارساً كفؤاً فحسب، بل لأنه قائد للفريق يجيد نقل تعليمات الجهاز الفني بكفاءة واقتدار إلى زملائه سواء داخل الملعب أو خارجه، وامتلاكه الخبرة الكبيرة كقائد.

وكان الجهازان الفني والإداري عقدا اجتماعاً امس في مقر إقامة الوفد عقب المباراة، طالب فيه أعضاء الجهازين اللاعبين بنسيان التأهل تماماً، والتركيز فقط على مواجهة المنتخب العماني، التي تُعد عنق الزجاجة نحو التأهل للدور النهائي للبطولة، لاسيما أن الأزرق يضم لاعبين أكفاء يستطيعون تحقيق هذا الهدف شرط التركيز على المواجهة فقط، والالتزام التام بتعليمات الجهازين الفني والإداري، مع امتلاك روح البطولة.

تدريب على الملعب الرئيسي اليوم

وكان الفريق باشر تدريباً خفيفاً أمس عبارة عن ركض حول الملعب بالإضافة إلى عمليات الإحماء وإطالة للعضلات، وذلك تفادياً لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، بينما يؤدي الفريق تدريبه الرئيسي في الخامسة من مساء اليوم، وهو التدريب الذي سيشهد وضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على الفريق، وتدريب اللاعبين على الخطة الفنية التي سيواجهون بها المنتخب العماني، بالإضافة إلى اعتماد التشكيل الذي سيخوض به المواجهة، والذي لن يختلف كثيراً عن تشكيل مواجهتََي السعودية والإمارات.

الشمري: لاعبو الأزرق أهل للمسؤولية

عبر مدرب الأزرق ماهر الشمري في تصريح خاص لـ«الجريدة» عن سعادته بالتأهل، مضيفاً أن المجموعة التي لعب بها الفريق صعبة للغاية، لكن لاعبي الفريق كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.  

وقال الشمري: «مواجهة المنتخب الاماراتي كانت صعبة للغاية، ونجحنا في التعامل معها بذكاء واللاعبون كانوا افضل بكثير من المباراة الاولى التي كانت لها ظروفها الخاصة، حيث ان الفريق لم يكن مستعدا جيدا لها» ومضى يقول: «نحن سعداء للغاية بما حققه المنتخب والحصول على نقطة من المنتخب الاماراتي بطل اسيا وصاحب النتائج الجيدة في كأس العالم للشباب فهو شيء جيد للغاية ونتمنى استمرار اللعب على نفس الحماس والروح من اللاعبين في المباراة القادمة امام المنتخب العماني» .

 ووصف الشمري مباراة عمان القادمة بالصعبة نظرا الى العروض الجيدة التي قدمها الفريق في المباراتين الماضيتين وهو يعد مفاجأة البطولة والمنتخبات العمانية على مستوى الشباب والناشئين جيدة الا ان الازرق سيتمسك بفرصته في التأهل للنهائي حتى اللحظة الاخيرة من زمن اللقاء.  

قالوا بعد المباراة

الحسيني: الحماس سبب الخشونة

 

أكد مدير الأزرق أيمن الحسيني أن المنتخب استحق الوصول إلى الدور نصف النهائي، مضيفاً أن مواجهة الأزرق والأبيض وصلت إلى حد الخشونة بين اللاعبين، وهذا بالطبع ناتج عن حماسهم الزائد. وقدم الحسيني الشكر إلى اللاعبين على الاداء قائلاً: "أشكر اللاعبين على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال اللقاء، واعتقد ان اداءهم في هذه المباراة كان افضل بكثير من المباراة الماضية رغم الإرهاق الواضح على جميع اللاعبين، وعموما نحن سعداء بالتأهل والمنافسة القوية في البطولة ايضا، لانها تساهم في تحضيرات الفريق القوية وتجهيزاته المبكرة لتصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، والمنتخب قادر على تقديم الافضل.

الحشاش: الروح القتالية سر تأهلنا

قال اللاعب فهد الحشاش: "الأزرق لعب بقوة وبروح عالية جدا، حيث لم يكن امام اللاعبين الا اللعب على تحقيق الفوز او التعادل من اجل التأهل لنصف النهائي"، مضيفاً "المباراة كانت صعبة جدا، فالكل يعلم جيدا مدى قوة المنتخب الاماراتي الذي يضم بين صفوفه لاعبين اكفاء جدا، لكن المباراة كانت بمنزلة حياة او موت".

واشار الحشاش الى ان المشوار ليس سهلا وقال: "هناك المزيد من العمل الجاد وامامنا مباراة هامة جدا امام المنتخب العماني سنسعى خلالها إلى تكثيف جهودنا من اجل تحقيق الفوز واكمال المسيرة وتحقيق الانتصار واسعاد جماهير الازرق".

مطر: حققنا المطلوب والقادم أصعب

 

قال اللاعب عادل مطر إن الأزرق لعب امام الإمارات بهدف واحد وهو تحقيق الفوز او التعادل على اقل تقدير من أجل حجز بطاقة التأهل لقبل النهائي، وهذا ما نجح اللاعبون في تحقيقه، وبالتالي تم تحقيق الهدف المطلوب من هذه المباراة.

واضاف مطر أن المباراة القادمة مع المنتخب العماني صعبة جدا، والفوز فيها سيعني التأهل للمباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة.

إصابة كنكوني بقطع في «الصليبي»

تلقى مسؤولو بعثة منتخبنا الوطنى الأولمبي لكرة القدم صدمة كبيرة امس بعد ثبوت إصابة حارس المرمى حسين كنكوني بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

كنكوني أجرى الكشف الطبي امس في مستشفي اسباير واثبت التشخيص المبدئي للاعب اصابته بقطع في الرباط الصليبي، وبالتالي فإنه سيغيب على الاقل لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وتعتبر إصابة كنكوني صدمة كبيرة للأزرق الأولمبي حيث انه يعد واحدا من افضل الحراس في البطولة وسيسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري لتجهيز الحارسين البديلين لمباراة الغد امام المنتخب العماني في نصف نهائي البطولة.

back to top