«الفرعون المصري» في مواجهة «الأسد الإنكليزي» اليوم

نشر في 03-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2010 | 00:01
No Image Caption
يسعى منتخب مصر بطل إفريقيا إلى تأكيد مكانته كواحد من الفرق الكبيرة في كرة القدم، عندما يواجه إنكلترا على ملعب "ويمبلي" بلندن في مباراة ودية اليوم.
يدخل اليوم المنتخب المصري الأول لكرة القدم مواجهة قوية، حينما يحل ضيفاً على المنتخب الإنكليزي على ملعب "ويمبلي" بلندن، في مباراة ودية يستعد من خلالها الفريق الإنكليزي لمنافسات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

ويسعى منتخب "الفراعنة" صائد البطولات إلى مواصلة مسيرة النتائج الجيدة التي حققها خلال بطولة أمم إفريقيا الماضية في أنغولا، والتي حصد لقبها للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، على الجانب الآخر يرغب المنتخب الإنكليزي في تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه المواجهة بالاطمئنان على حالة اللاعبين الفنية والبدنية من أجل الاستقرار على التشكيل الأساسي الذي سيخوض منافسات كأس العالم.

بدأ منتخب مصر تدريبه الرئيسي على ملعب ويمبلي، وشارك فيه المحترفون محمد زيدان المحترف في دورتموند الألماني وعمرو زكي في هال سيتي، بالإضافة إلى حسني عبد ربه الذي تخلف عن الحضور مع البعثة من القاهرة بسبب تأخر التأشيرة، ولم يغب عن الحضور سوى عبدالظاهر السقا مدافع فريق أسكشهير التركي بعد تعرضه للإصابة في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري التركي، ولذا فإن الحالة النفسية والفنية للاعبي مصر مرتفعة لأنهم يعتبرون اللقاء بمنزلة لحظة مهمة في حياتهم الكروية أمام أحد القوى الكبرى في عالم كرة القدم، والذي يريد هو الآخر أن يطمئن على شكل وأداء لاعبيه بكأس العالم بجنوب إفريقيا.

 واستغرب لاعبو المنتخب المصري أرضية الملعب، مؤكدين أنه لا يصلح لأن يكون الملعب الرئيسي لمنتخب إنكلترا فأرضيته تؤدي إلى انزلاق اللاعبين وقد تتسبب في إصابة العديد منهم، كما أن التحكم في الكرة عليها يصبح صعباً.

كان المنتخبان المصري والإنكليزي قد التقيا في نهائيات كأس العالم بإيطاليا عام 1990، وفازت إنكلترا بالمباراة بهدف مارك رايت، وتأهلت للدور الثاني منهية حلم مصر التي كانت قد تعادلت مع هولندا وإيرلندا، أما آخر مباراة ودية جمعت بين المنتخبين فكانت في القاهرة عام 1986 وفاز المنتخب الإنكليزي بأربعة أهداف نظيفة.

المؤتمر الصحافي

عقد منظمو اللقاء مؤتمراً صحافياً أمس حضره المديران الفنيان للمنتخبين، تحدثا من خلاله عن أجواء المباراة، وأهميتها بالنسبة للفريقين، إذ أكد الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنكليزي أن مواجهة أبطال إفريقيا يعد "بروفة" جيدة قبل الدخول في "معمعة" المنافسة في المونديال العالمي، مضيفاً أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الفريق الضيف خاصة نجومه محمد زيدان وعصام الحضري ومحمد أبوتريكة وعمرو زكي وعماد متعب.

من جانبه، قال حسن شحاتة: "إننا لا نسعى فقط لتقديم عرض متميز، ولكن لتحقيق الفوز أيضا، فقد علمتنا التجارب أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم، والنتائج في المباريات الودية لا تعني شيئا، ولكن تحقيق نتيجة طيبة يعطي ثقة خاصة، واللقاء ليس مجرد احتفالية، ولذا فإننا نتعامل معه بكل بجدية ونخوض المباريات الودية مثل الرسمية، لاسيما إذا كانت هناك مباراة ستحقق صيتا عالميا وتحظى باهتمام إعلامي.

وقال أحمد حسن قائد الفراعنة، إن اللقاء بمنزلة الحلم الذي يراود نجوم إفريقيا للتألق والاقتراب من تحقيق حلم الاحتراف في أقوى دوريات العالم،‏ والمباراة ستكون ممتعة‏ نظرا إلى قوة طرفيها، مضيفاً أن جميع اللاعبين يترقبون المواجهة لإثبات جدارتهم أمام العالم بأننا كنا الفريق الأجدر بالمشاركة في كأس العالم.

back to top