أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة فيصل الدوسري "مواصلة الوزارة خطتها الرامية إلى تحويل العلاج بالخارج إلى الداخل بصورة غير مباشرة من خلال استقطاب الجراحين العالميين"، مشيرا إلى أن "الصحة" تريد من هذه الخطوة توفير الجراحات النادرة للمواطنين وتجنبهم عناء السفر، فضلا عن تخفيف تكاليف ونفقات العلاج بالخارج.

Ad

وأوضح الدوسري في تصريح صحافي أن الوزارة دعت 24 استشاريا عالميا من مختلف التخصصات الطبية خلال الشهر الجاري، من بينها الحساسية وأمراض السرطان وعلم الوراثة وجراحة القلب وجراحة العظام والجلدية والمسالك البولية لدى الأطفال والتجميل وغيرها.

وقال إن الأطباء الاستشاريين الزوار سيقدمون أوراقا علمية في المؤتمرات الطبية المقامة خلال أبريل الجاري للوقوف على أحدث المستجدات الطبية، وإلقاء المحاضرات العلمية والمشاركة في ورش العمل الطبية بمشاركة الأطباء الكويتيين ومعاينة بعض الحالات المرضية لتقديم الاستشارة الطبية، وكذلك تقديم البرامج التدريبية للأطباء، ما سيؤدي إلى إحداث قفزة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة.

من جهتها، أكدت مديرة إدارة التمريض في الوزارة عواطف القطان "احتياج الوزارة إلى 300 ممرضة من التعاقدات المحلية"، كاشفة عن أن الجهات المختصة سوف تبدأ في فرز طلبات التمريض من التعاقدات المحلية في 15 الجاري.

وقالت القطان في تصريح صحافي إنه عقب فرز الطلبات بأربعة أيام سوف تبدأ الاختبارات الشفوية والتحريرية للمتقدمين، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لخطة سد الشواغر في الهيئة التمريضية، بعد أن تم في الفترة السابقة تعيين 313 ممرضا وممرضة، عقب انطباق الشروط والمعايير الخاصة بالتعيين المحلي عليهم.

وأوضحت أن إدارة التمريض استقبلت في الفترة السابقة 978 طلب عمل بوظيفة ممرض وممرضة مستوفيا الشروط للراغبين في التعيين في الوزارة وخصصت لهم مواعيد للاختبارات التحريرية.