الخازن لعون: أنت كاذب وسارق

نشر في 26-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-03-2010 | 00:01
شنّ النائب اللبناني السابق فريد هيكل الخازن حملة عنيفة على رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، على خلفية حديثه عن فسادٍ في التعاطي مع موضوع جبالات للباطون في منطقتي حراجل وجعيتا في كسروان.

 وقال الخازن إنَّ "العماد عون هو شخص كذاب"، موضحاً أنَّ كل الأمور التي قالها العماد عون حول هذا الموضوع هي "كذب بكذب".

وتوجه الخازن إلى عون بالقول: "لا يحق لك أن تسأل قبل أن تردّ الـ35 مليون دولار وفوائدها على مدى 15 سنة إلى خزينة الدولة اللبنانية، وأنت أيضاً تتكلم عن مصادرة الأملاك وتقوم بمصادرة خمسة عقارات للسيدة ميرنا البستاني بالقرب من منزلك في الرابية، من دون أن تستأجرها أو تشتريها وقد اشتكتك لدى القضاء". وأضاف: "هنا أسأل أين القضاء، وهل إذا كنت تتمتع بحصانة نيابيّة تستطيع الاعتداء على أملاك الناس؟".

وأضاف الخازن متوجهاً إلى عون: "لقد عطلت الحكومة ستة أشهر لكي تأتي بصهرك (جبران باسيل) وزيراً في الحكومة، والذي إذا سألت عنه أي شخص على الطريق لأجابك بأن يده لا تلحق المياه الساخنة يعني أنه حرامي، بدلاً من أن ترسله لمعالجة معامل الذوق التي تسبب الأمراض السرطانية للناس".

الخازن خاطب عون قائلا: "لا أنت ولا من هو أكبر منك يغبّر عليّ، ولا أنت ولا غيرك يا عماد يغبّر على هيكل الخازن أو على حذاء رشيد الخازن. وأنا أتحداك إذا كنت رجلاً، أنت ميشال نعيم عون أن تكشف السرية المصرفية عن حساباتك وعن حسابات عائلتك في داخل لبنان وفي خارجه، وأنا أكشف عن حساباتي وعن حسابات عائلتي، لنرى من الفاسد، ومن نهب المال العام في البلد، وأدعو هنا القاضي سعيد ميرزا إلى اعتبار كلامي أخباراً وليحكم الرأي العام".

 وتوجه أيضا إلى عون بالسؤال: "من تكون أنت لتعيّر الناس، كم يبلغ عمرك في السياسة فنحن عمرنا ألف سنة، وأنت اليوم تدافع عن أملاك دير مار الياس، فمن أنت لتدخل بين الاكليروس وبين آل الخازن، لاسيما أن كل حياتنا وأملاكنا في سبيلهم. فصحيح أنّ هناك مشكلة، ولكن هذه المشكلة يمكن حلها ولا أزمة".

ولفت الخازن الى أنَّ "الحفاظ على البيئة يكون بمعالجة معمل الكهرباء في الذوق، لا بمعمل باطون في جرود حراجل"، وقال لعون: "كل أسبوع سيكون لك عندي فضيحة سأكشف عنها". وختم قائلا: "إذا أتتك مذمة من ناقص فهذه شهادة بأنك كامل"، وقال: "أنت يا عماد شخص ناقص".

back to top