أصدرت وزارة الصحة عدداً من القرارات التي تنظم العمل داخلها، حيث شكلت لجنة لإعداد آلية لقياس رضا المستفيدين من الخدمات الصحية التي تقدمها ومتابعة تنفيذها.

Ad

أصدر وزير الصحة د. هلال الساير قرارا وزاريا يقضي بنقل د.علي الفودري لوظيفة مستشار فني بمكتب وكيل الوزارة بمستوى مدير إدارة وبذات مستواه الوظيفي.

وأصدر وكيل الوزارة د. إبراهيم العبد الهادي قرارا إداريا يقضي بتشكيل لجنة لإعداد آلية لقياس رضا المستفيدين من الخدمات الصحية من قبل الوزارة ومتابعة تنفيذها، برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. وليد الفلاح وعضوية عدد من الأطباء والفنيين.

كما أصدر وكيل الوزارة قرارا بتشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون الصحة النفسية برئاسة مدير إدارة الشؤون القانونية محمود عبد الهادي وعضوية عدد من الأطباء والأخصائيين النفسيين، وتختص اللجنة بإعداد مشروع قانون الصحة النفسية الذي ينظم عملية تقديم الخدمة النفسية وفق قواعد تحمي الطبيب وتحافظ على حقوق المريض من الناحيتين الطبية والتشريعية، وتنظيم العلاقة بين العاملين في القطاع الطبي النفسي وتحديد إجراءات وضوابط التعامل مع المرضى النفسيين وذويهم والسياسات التي تتضمن احترام حقوقهم وسلامتهم من رعاية وخدمة علاجية وفق قواعد قانونية وطبية يشملها مشروع القانون.

كما أصدر الوكيل قرارا آخر، بتشكيل لجنة لتنظيم استدراج العروض وفض المظاريف ودراسة العطاءات والتوصية بالترسية للأعمال الهندسية العاجلة "الإنشاءات والصيانة" برئاسة وكيل الوزارة المساعد للخدمات العامة والصيانة المهندس سمير العصفور وعضوية عدد من الفنيين، وتختص اللجنة بتلقي مواصفات وبنود الأعمال الهندسية العاجلة التي تقل قيمتها التقديرية عن 5 آلاف دينار المطلوب انجازها بمرافق الوزارة واستدراج عروض الشركات المؤهلة والمسجلة في مجال العمل المطلوب من خلال مخاطبة هذه الشركات، على أن تقوم الشركات التي تمت مخاطبتها بتقديم عرضها "بأظرف مغلقة" خلال شهر من تاريخ المخاطبة.