العربي «الجريح» يستضيف القادسية في قمة تقليدية

نشر في 15-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2010 | 00:01
No Image Caption
كاظمة يواجه الكويت في الجولة الثانية من «ذهبي» الطائرة
تُستأنَف اليوم منافسات الجولة الثانية من المربع الذهبي للدوري العام للكرة الطائرة "فئة العمومي"، بإقامة مباراتين، فيلتقي العربي مع القادسية وكاظمة مع الكويت، وتُقام المباراتان على صالتي الناديين المذكورين أولاً.

يستضيف العربي في السادسة من مساء اليوم غريمه اللدود القادسية، في لقاء قمة تقليدي على صالة عبدالعزيز الخطيب، بإطار المرحلة الثانية من منافسات المربع الذهبي للدوري العام للكرة الطائرة "فئة العمومي"، وعلى الجانب الآخر يلعب في نفس التوقيت كاظمة مع الكويت على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن المرحلة ذاتها.

لا بديل عن الفوز

يدخل العربي متذيل ترتيب فرق المربع الذهبي بنقطة واحدة لقاء اليوم، رافعاً شعار "لا بديل عن الفوز"، طمعاً بالمحافظة على حظوظه في المنافسة على لقب البطولة.

وسيحاول الأخضر تدارك الأخطاء التي خسر على أثرها اللقاء الماضي أمام كاظمة، خاصة الجوانب الدفاعية واستقبال الكرة الأولى والتغطية وحائط الصد.

وسيسعى مدربه التونسي عامر النصراوي إلى حل لغز النجوم غير المفيدين بعضهم مع بعض في الفريق الواحد، معولاً الكثير على عبدالله جاسم والمحترف الأنغولي آن كوك وعبدالرحمن العتيبي، كما سيعمل على زيادة الانسجام بين لاعبي الخط الأمامي محمد القطان وسلطان أحمد لتكوين حائط صد قوي أمام ضربات لاعبي القادسية.

في المقابل، يتطلع القادسية ثاني الترتيب بنقطتين، إلى انتزاع الفوز والاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه السادس على التوالي من دون عقبات.

وسيدخل القادسية اللقاء

وهو منتشٍ بفوزه الأول على الكويت في المباراة الماضية.

ومرة أخرى سيعاني القادسية غياب خالد الدويسان ويوسف البلوشي وسعد صالح وعبدالناصر العنزي، لكن سيعوض غيابهم المحترف التونسي نورالدين حفيظ والمخضرم حسين الشطي، بالإضافة إلى عامر السليم وزيد الكاظمي وعبدالناصر عبدالصمد.

كاظمة مع الكويت

وفي المباراة الثانية، يلتقي كاظمة متصدر المربع الذهبي بنقطتين مع الكويت الثالث بنقطة واحدة، في مباراة من المتوقع ان تكون صعبة على الفريقين.

وكان كاظمة فاز على العربي 3-صفر في اللقاء الماضي، بينما سقط الكويت أمام القادسية 1-3.

ويطمح كاظمة إلى الاستمرار على درب الانتصارات، والخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية يقطع بها خطوة نحو لقب البطولة، وسيلعب المباراة بمعنويات عالية بعد الأداء الراقي في المباراة الأولى أمام العربي، خاصة أن صفوفه شبه مكتملة.

وسيعتمد مدربه الصربي ألكسندر على مواطنه باتريك وأحمد الملا ومشعل العمر في الضرب الساحق، تاركاً مهمة حائط الصد على عاتق ناصر الرفاعي ومحمد إسحق، والدفاع عن المنطقة الخلفية واستقبال الكرة الأولى لعبدالعزيز شاكر، أما الاعداد فستوكل مهمته إلى عبدالله بوفيتين أو موسى بحروه في حال مشاركته بالمباراة.

بينما سيسعي الكويت إلى تعويض خسارته في المباراة الأولى، واللحاق بقطار المربع الذهبي لعدم الابتعاد عن المنافسة.

وسيخوض الأبيض اللقاء معتمداً على سلطان خلف وعبدالرحمن سالم وجاسم الصباغة في الضرب الساحق، وفيصل العجمي في الإعداد، والليبرو إبراهيم موسى في الدفاع عن المنطقة الخلفية.

back to top