الصالح: «المصالح العقارية» تساهم بـ 40% في بنك مالطا

نشر في 14-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2010 | 00:01
No Image Caption
أصوله تجاوزت مليار دولار ونشاطه في مختلف أنحاء العالم
قال الصالح إن مقر البنك الذي تسهم فيه «المصالح العقارية» في مالطا، ولكن نشاطه في تمويل التجارة الدولية يشمل أنحاء مختلفة من العالم.

أقام رئيس مجلس إدارة شركة المصالح العقارية نجيب الصالح حفل عشاء على شرف رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مالطا لورانس جونزي والوفد المرافق له، والذي ضم كلاً من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية طونيو بورج، ووزير المالية والاقتصاد والاستثمار طونيو فنش.

وقال الصالح في تصريح للصحافيين على هامش الحفل: "إن المصالح العقارية لديها حصة تبلغ 40 في المئة من بنك فم بانك المالطي، الذي يعنى بتمويل التجارة الدولية، والذي يحتفل هذا العام بعامه الـ15 بإجمالي أصول تجاوز المليار دولار".

وأضاف أن نسبة المساهمة من الجانب الكويتي في البنك وصلت الى اكثر من 50 في المئة، مشيرا إلى انه هو من يرأس مجلس إدارة البنك في الوقت الراهن، مؤكدا أن "المصالح العقارية" تعتبر من مؤسسي "بنك فم".

وقال الصالح، إن مقر البنك في جمهورية مالطا، ولكن نشاطه في تمويل التجارة الدولية تفرع في كل من دبي ومصر ولبنان واسطنبول وموسكو ونيويورك ولندن والبرازيل وسنغافورة، مشيرا الى أن البنك متخصص في تمويل التجارة الدولية كالتصدير والاستيراد للبضائع والمواد الغذائية، وفي تمويل البواخر قبل إحالتها (إلى التقاعد) بعد انتهاء عمرها الافتراضي.

من جانب آخر، لفت الصالح الى أن مشروع "المصالح العقارية" في مالطا، الذي يشمل نحو ألف شقة، يحتاج إلى وقت لا يقل عن 5 سنوات، حتى يُنجَز نهائيا، مشيرا إلى أن الشركة الآن في طور الحصول على التراخيص اللازمة لذلك وتصاميم المشروع.

وأضاف الصالح ان "المصالح العقارية" لديها برجان في منطقة بنيد القار، أحدهما بارتفاع 30 طابقا، والآخر بارتفاع 40 طابقا، وأحدهما للشقق المفروشة، والآخر للشقق العادية.

وقال إن تكلفة البرجين تصل إلى نحو 15 مليون دينار كويتي.

ولفت الى لدى الشركة مشروع إضافة عشرين دوراً إلى مجمع بوش بتكلفة تصل الى 3 ملايين دينار كويتي.

وقدَّر الصالح حجم المشاريع التي تنجزها الشركة في الوقت الراهن بنحو 60 مليون دولار في العاصمة اللبنانية بيروت، وبنحو 500 مليون درهم في إمارة دبي، وبنحو 20 مليون دينار في دولة الكويت.

back to top