تأهل الأهلي للدور قبل النهائي في بطولة كأس مصر لكرة القدم بفوزه على ضيفه بتروجيت بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.

Ad

شهد اللقاء قمة الإثارة والمتعة وأهدر لاعبو الفريقين عددا كبيرا من الفرص السهلة للتهديف، وكان الأهلي الأخطر هجوميا في أغلب فترات اللقاء، وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 68 من عمر المباراة حتى نجح لاعب الأهلي الدولي محمد أبو تريكة في حسم الموقف واقتناص بطاقة التأهل لفريقه محرزا هدف الفوز.

وبهذه النتيجة، تأهل "الشياطين الحمر" إلى قبل نهائي بطولة كأس مصر ليواجه الإنتاج الحربى بعد غد (الخميس)، بينما يلتقي حرس الحدود مع الإسماعيلي ضمن نفس الدور، على أن يلعب الفائزان من المباراتين يوم (الاثنين) الموافق 7 يونيو نهائي البطولة.

مهمة صعبة

وقال حسام البدري المدير الفني للأهلي: "المجهود الكبير الذي بذله لاعبونا في لقاء الزمالك أثر بالسلب على أدائهم في لقاء بتروجيت، وطلبت منهم قبل المباراة أن يلعبوا بأقل مجهود تحسبا لوصول المباراة إلى وقت إضافي وضربات ترجيح لأن بتروجيت من الفرق الصعبة".

وأوضح أنه قام بتغيير طريقة لعب فريقه التي أدى بها لقاء الزمالك أمام بتروجيت، معتمدا على انطلاق لاعبي الوسط من الخلف إلى الأمام.

وأضاف: "أعتقد أن الأداء كان طيبا، وأهم مكاسب المباراة بعد الصعود الظاهرة الإيجابية الجيدة في الفريق، والممثلة في التصويبات البعيدة المدى، والتي جاءت متقنة من أكثر من لاعب لاسيما شريف عبدالفضيل وحسام عاشور وشهاب أحمد، وهو ما يعني امتلاكنا لسلاح قوي لإحراز الأهداف، كما أن شريف إكرامي أثبت أن رهاني عليه كحارس مميز أثبت صحته، لأنه يطور مستواه، وسيصبح حارس الأهلي الأساسي مادام مستمرا على نفس الأداء الذي ظهر به في المباريات الأخيرة". وعن مواجهة الإنتاج الحربي، قال البدري: "الإنتاج فريق قوي ويضم عناصر مميزة وقدم مباريات جيدة في الدوري، لاسيما أمام الأندية الكبيرة، لذلك فإن مواجهته لن تكون سهلة، ولكننا نتسلح بالعزيمة والإصرار ومساندة الجماهير نحو التتويج بالكأس".

صورة مشرفة

تأهل فريق الإنتاج الحربي إلى نصف نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه بعد تغلبه على فريق إنبي 2-1 بعد وقت إضافي، وسجل سامح العيدروس وحسن موسى هدفي الإنتاج، بينما أحرز ديفونيه هدف إنبي الوحيد.

وأكد طارق يحيى المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي أن اللقاء الذي سيجمع فريقه بالأهلي في الدور قبل النهائي يمثل له نهائي البطولة.

وشدد المدير الفني للإنتاج أن فريقه سيحاول الظهور بصورة مشرفة أمام الأهلي، واللاعبون لديهم الحماس لتحقيق نتيجة إيجابية، للوصول إلى المباراة النهائية.