رفض لاعبو العربي أن تخرج الجماهير العرباوية الغفيرة التي ملأت صالة الاتحاد بالدعية حزينة، وحسموا لقب كأس الاتحاد لكرة اليد هذا الموسم لمصلحة الأخضر، للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزهم على الكويت 29- 24 في المباراة النهائية.

Ad

توج فريق العربي بعد طول انتظار امتد 28 عاماً بلقب كأس الاتحاد لكرة اليد، بعد فوزه على غريمه الكويت بنتيجة 29- 24 مساء أمس في المباراة النهائية التي جمعتهما على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، بينما حل فريق القادسية في المركز الثالث بعد فوزه على السالمية

بنتيجة 36-30 في المباراة التي سبقتها لتحديد المركزين الثالث والرابع.

شوط التعادل

بدأ اللقاء سريعاً من قبل الفريقين، وكان التعادل هو السمة الغالبة طوال الشوط الأول، وفرض العربي أفضلية فنية طفيفة بعدما اعتمد على الدفاع المتقدم 3-3 لمواجهة لاعبي الخط الخلفي في الكويت بعيداً عن منطقة التسعة أمتار، ونجح عبدالعزيز المطوع في الحد من خطورة تصويبات عبدالله الغربللي، في حين لم يتمكن حسين الشطي تارة ومحمد الصانع تارة أخرى من إيقاف شقيقه محمد الشطي أبرز لاعبي الكويت إلا في احيان قليلة.

 وفي الهجوم، تميز الأخضر بتنفيذ بعض الجمل التكتيكية في الاختراق والتمرير من على خط الستة أمتار، وتألق حسين حبيب في استغلال المساحات بين مدافعي الكويت، كما تميز صلاح أنس في التصويب من الخط الخلفي، بعد أن فشل سلمان الشمالي في مهمته، وبدا الارتباك واضحا على تحركاته في هذا الشوط.

 وفي المقابل، قدم الكويت أداء جيدا اعتمد فيه على الدفاع المتقدم 5-1 لمراقبة عبدالعزيز المطوع صانع العاب العربي، لكن عدم وجود الحلول الهجومية والتركيز فقط على محمد الغربللي أضاعا على الأبيض فرصة التقدم لينهي الشوط الأول بالتعادل 13-13.

تفوق كامل للعربي

 

ومع بداية الشوط الثاني، اظهر العربي تفوقاً كبيراً وأحكم سيطرته من البداية بشكل واضح دفاعاً بطريقته المعتادة 6-صفر المقترنة بخروج لاعب لمواجهة محمد الغربللي على خط التسعة أمتار، وتألق حارسه مهدي عبدالحليم الذي كان نجماً في الذود عن مرماه، إضافة إلى الهجوم بالجمل التكتيكية التي برز فيها المطوع بتمريراته السحرية إلى حسين حبيب الذي أمطر مرمى الكويت بالعديد من الأهداف، ليتقدم العربي في منتصف الشوط 22-18.

بعدها عانى الكويت كثيراً بسبب طرد عبدالله الغربللي لحصوله على الاستبعاد الثالث، وتأثر الفريق من كثرة حالات الطرد المؤقت، مما مكن العربي من السيطرة المعنوية على مجريات اللقاء.

 وفي الدقيقة 20 دفع وليد عايش مدرب العربي بالنجم علي مراد الذي ألهب حماس الجماهير بتصويباته القوية وتمريراته الرائعة لينهي العربي اللقاء، ويحسم الكأس لمصلحته بعد 28 عاما من الانتظار.

مراسم التتويج

 وعقب اللقاء قام ناصر صالح بومرزوق رئيس الاتحاد والدكتور فواد الفلاح مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة بحضور جمال الكاظمي رئيس النادي العربي والنائب مرزوق الغانم عضو مجلس الأمة وخالد الغانم نائب رئيس نادي الكويت، وعصام جعفر نائب مدير الهيئة وعبدالواحد خليل نائب رئيس الاتحاد وبدر الذياب أمين السر العام بتسليم كأس البطولة إلى صلاح أنس كابتن النادي العربي وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الحاصلين على المراكز الأولى.

قالوا بعد المباراة

عرس جماهيري

قال ناصر صالح رئيس مجلس إدارة الاتحاد: "أحمد الله على خروج البطولة بهذا الشكل الرائع، الذي أعتبره ختاما مميزا لموسم طويل بذلنا فيه كل طاقتنا من اجل كرة اليد الكويتية"، مضيفاً: "أنا أعتبر هذا اليوم عرساً لكرة اليد التي أثبتت بالدليل القاطع جماهيريتها على الساحة الرياضية في الكويت، خاصة بعد حضور د. فواد الفلاح رئيس الهيئة، والنائب مرزوق الغانم، وجمال الكاظمي رئيس النادي العربي، وأبارك لجميع الأندية التي شاركت في البطولة خاصة العربي صاحب البطولة".

 

الكاظمي: مكافآت مجزية

من جانبه، قال جمال الكاظمي رئيس النادي العربي: "لله الحمد توج اللاعبون بلقب الكأس، وصحيح أنهم لم يحصلوا على بطولة الدوري، لكن هذا الفوز يعتبر تعويضا لهم وللجماهير العرباوية الوفية".

 وأردف بالقول: "أشكر الجهاز الفني والإداري واللاعبين على ما قاموا به من مجهود، وستكون هناك مكافآت مالية مجزية في انتظارهم".

بوشهري: مجهود اللاعبين

قال صالح بوشهري عضو مجلس إدارة النادي العربي: "اللاعبون قاموا بمجهود كبير، والله سبحانه وتعالى انعم عليهم بالفوز، حتى لا يضيع تعبهم وتعب الجمهور الكبير الذي زحف خلفهم طوال الموسم".

 وأشار بوشهري إلى أن هذا الانجاز تحقق بثمرة مجهود كبير قام به الكابتن الشاذلي القايد طوال الفترة الماضية، فله من الجميع كل تقدير واحترام.

عايش: أشكر أستاذي الشاذلي

 

من جهته، توجه وليد عايش مدرب العربي بالشكر إلى لاعبيه، مؤكداً التزامهم التام بكل ما تم التدريب عليه، وهو ما أثمر الفوز الكبير وتحقيق بطولة هذا الموسم.

 وأضاف: "أشكر بشكل خاص أستاذي الشاذلي الذي علمني الكثير مما استفدت منه خلال هذه الفترة القصيرة مع الفريق". وتقدم عايش بباقة ورد إلى رائد الزعابي، الذي لقَّبه بالجندي المجهول نظراً إلى الدور الكبير الذي قام به مع اللاعبين خلال البطولة.