«الأولمبي» يدشِّن مشواره في «الخليجية» بمواجهة السعودية اليوم

نشر في 28-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-07-2010 | 00:01
يدشِّن الأزرق الأولمبي مشواره في بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية الثانية بمواجهة السعودية في الثامنة من مساء اليوم على ملعب أكاديمية أسباير، وتسبق هذه المواجهة المباراة الافتتاحية التي تجمع بين منتخبَي قطر وعُمان في الخامسة والنصف مساءً.
تنطلق اليوم بطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية الثانية لكرة القدم، التي تستضيفها قطر على ملعب أكاديمية أسباير المغطى وتستمر حتى السابع من أغسطس المقبل، إذ يلعب المنتخب القطري مع المنتخب العماني في الخامسة والنصف مساءً ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم معهما المنتخب البحريني، بينما يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي مع المنتخب السعودي (حامل اللقب) ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم معهما المنتخب الاماراتي.

مواجهة بمنزلة حجر الزاوية

يدخل منتخبنا الأولمبي هذه المواجهة بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية، سواء بتحقيق الفوز الذي يجعله يضع قدما في الدور نصف النهائي وضمان حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، أو بتحقيق التعادل الذي يقربه أيضاً من الصعود، على أن تبقى مواجهة الأزرق والإمارات التي ستقام في ختام منافسات المجموعة الأحد المقبل، هي الحاسمة.

وبالطبع، يدرك الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري أن تحقيق الفوز أو التعادل لن يأتي بالأماني والأحلام، خصوصاً أن المنتخب السعودي يضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين الأكفاء، وتحقيق نتيجة إيجابية أمامه لن تكون إلا من خلال بذل العرق والجهد من قبل اللاعبين طوال زمن اللقاء، ووضع خطة محكمة من قبل الجهاز الفني مع إعداد اللاعبين بشكل نفسي جيد لهذه المواجهة التي تعتبر بمنزلة حجر الزاوية للفريق في البطولة.

التشكيل المتوقع

وكشفت التدريبات التي خاضها الفريق في معسكره التدريبي الذي أُقيم في النمسا خلال الفترة من 3 إلى 25 يوليو الجاري، بالإضافة إلى المباريات التجريبية الثلاث التي لعبها الفريق في المعسكر، أن الجهاز الفني سيلعب بتشكيل يتكون من حسين كنكوني لحراسة المرمى، وفيصل العنزي وعبدالله الطاهر وغازي القهيدي وسعد سرور في خط الدفاع، وعادل مطر وفهد الحشاش وناصر القحطاني وناصر فرج لخط الوسط، ويوسف ناصر ومحمد دهش (حمد أمان) لخط الهجوم، ومن المتوقع ألّا يجري الجهاز الفني تغييرا على هذا التشكيل إلا في أضيق الحدود ووفقاً للظروف التي تسبق المواجهة.

يُذكر أن الجهاز الفني استبعد من القائمة المشتركة في البطولة لاعب الشباب عبدالوهاب الختلان بداعي الإصابة، ولاعب القادسية عبدالله سامي.

كثافة عددية في منطقة المناورات

كما كشف التدريب الذي أداه الفريق في السابعة من مساء أمس، أن نية الجهاز الفني تتجه نحو الاعتماد على خطة متوازنة ما بين الهجوم والدفاع، مع عدم ترك الحرية للاعبي الاخضر في التحرك في منطقة المناورات، ومنعهم من بناء الهجمات سواء من على الأجناب او من الاختراق من العمق، وذلك من خلال وجود كثافة عددية في خط الوسط لملء المساحات الشاغرة، بالإضافة إلى ضرورة الضغط بشكل طولي وعرضي على لاعبي الأخضر.

وقد شهد التدريب الذي استمر ساعة ونصف الساعة تقريباً، تنفيذ اللاعبين بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي تدربوا عليها في معسكر النمسا، مع التسديد من مختلف الزوايا والأبعاد، كما خاض الحارسان حسين كنكوني وعلي طالب تدريباً قوياً للغاية تحت إشراف مدرب الحراس طارق البناي.

الحسيني: سننافس على اللقب

أكد مدير الأزرق الأولمبي أيمن الحسيني أن المنتخب يشارك في البطولة الخليجية من أجل المنافسة على اللقب، مضيفاً أن «المنتخب جاء إلى البطولة من أجل المنافسة على لقبها، وليس من أجل التمثيل المشرف، لا سيما أن الأزرق قادر على المنافسة بهؤلاء اللاعبين الشباب المتميزين».

وقال الحسيني: «نثق بقدرات لاعبينا، ونكنّ كل الاحترام والتقدير للمنتخبات المنافسة، لكننا لا نخشاها ونعتبر هذه البطولة اختباراً وإعداداً قوياً ومميزاً لنا قبل الخوض في مشوار تصفيات أولمبياد لندن لعام 2012، إذ إن هذه البطولة قوية ويشارك فيها أفضل المنتخبات، وكلها تستعد لهذه التصفيات الأولمبية».

وأشار الحسيني الى أنه من الوارد أن يقع أحد هذه المنتخبات الخليجية مع الأزرق في تصفيات أولمبياد لندن ووقتها ستصبح هذه المنتخبات بمنزلة الكتاب المفتوح للأزرق.

وقال الحسيني إن هذه البطولة تعتبر فرصة جيدة للاعبين للظهور بشكل متميز فيها، وتقديم نجوم جدد في الأزرق الأولمبي يكون من شأنهم التأثير إيجابيا على المنتخب الأول، ويكونون بمنزلة دعم جيد له في المستقبل، ونحن سعداء بوجودنا في البطولة والمشاركة فيها والحصول على احتكاك جيد خلالها بما يخدم كرة القدم الكويتية، وهذا لا يمنع أننا جئنا للدوحة للمنافسة على اللقب.

الشمري: جاهزون لمواجهة الأخضر

أعلن مدرب الأزرق ماهر الشمري جاهزية الأزرق لمواجهة الاخضر السعودي مساء اليوم، في بداية مشواره بالبطولة الخليجية الثانية للمنتخبات الاولمبية، مضيفاً ان المنتخب خاض معسكر اعداد قويا وجيدا في مدينة غراتس النمساوية، ولعبنا خلاله 5 مباريات متدرجة المستوى حققنا الفوز في 4 مباريات منها، ومن خلالها تم الاطمئنان على جاهزية اللاعبين للبطولة، وان الفريق استفاد كثيرا من المعسكر الذي اقيم في اجواء مثالية والجميع استفاد منه، معرباً عن امنيته بأن يحالف التوفيق اللاعبين في مباريات البطولة لا سيما ان الهدف من المشاركة هو المنافسة على اللقب.  وقال الشمري: «مواجهة الأخضر ستكون قوية مثل كل المواجهات الخليجية ونحن جاهزون لها ومن بعدها مواجهة المنتخب الاماراتي ونأمل ان نقدم الافضل في البطولة خاصة أن هذه المجموعة الموجودة من لاعبي المنتخب الاولمبي تملك طموحا كبيراً وتسعى وبكل قوة الى ان تقدم الافضل في البطولة».  

لقطات

الأزرق في رمادا

تقيم بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في فندق رمادا، وهو الفندق الرسمي الذي تم تخصيصه للمنتخبات الستة المشاركة في البطولة، ويوفر الفندق جميع الاحتياجات لكل البعثات المشاركة في البطولة، بما فيها بعثة المنتخب الاولمبي القطري الذي فضل أن تكون الإقامة مع باقي المنتخبات الشقيقة.

الملعب المكيف

تقام مباريات البطولة على ملعب أكاديمية "اسباير" وهو ملعب مكيف ومجهز بأحدث التقنيات الحديثة، ولكنه من النجيل الصناعي وتم التدريب عليه من جميع المنتخبات المشاركة في البطولة من اجل التعود على أرضية الملعب. وتعتبر أكاديمة "إسباير" التي تقام عليها البطولة واحدة من اجمل المنشآت الرياضية، لا في دولة قطر فقط بل في الوطن العربي كله.

المباراة على «الدوري والكأس»

 ستكون مباراة منتخبنا الليلة، التي ستقام في الساعة الثامنة مساء، منقولة عبر قناة "الدوري والكأس" التي ستنقل جميع مباريات البطولة الخليجية الثانية، مع عمل استديو تحليلي لتحليل المباريات يضم نخبة من المحللين.

back to top