أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن أن مجلس الخدمة المدنية اعتمد طلب وزارة الصحة إنشاء جهاز حكومي بمسمى "جهاز الشؤون الصحية" أو "أمانة عامة للشؤون الصحية" يتبع وزير الصحة مباشرة.

Ad

وقال الزبن في تصريح صحافي، إن المجلس اعتمد أيضاً طلب "الصحة" بشأن تعديل قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (7/1993) بخصوص ترقيات الأطباء وتوحيد شروطها بين الأطباء البشريين وأطباء الأسنان، مع إضافة مسميات طبية جديدة تتناسب مع حاجات العمل لدى الوزارة، "وكذلك تعديل سن انتهاء الخدمة لبعض الشرائح الوظيفية لتكون سن السبعين الحد الأقصى لانتهاء الخدمة بدلاً من الخامسة والستين الحالي".

وأضاف "إن مجلس الخدمة المدنية اعتمد كذلك الطلبات المقدمة من بعض الجهات الحكومية بشأن تعديل هياكلها التنظيمية التي تمت دراستها مع ديوان الخدمة المدنية، وتتضمن إنشاء وحدات تنظيمية سواء إدارات أو مكاتب أو مراقبات أو أقسام وشعب". وذكر أنه تمت الموافقة على طلب بعض الجهات الحكومية بتعديل قرار مجلس الخدمة المدنية بشأن أحكام وضوابط التقيد بالدوام الرسمي، لافتاً إلى أنه تمت إضافة شاغلي وظيفة المراقب إلى الوظائف المستثناة من التوقيع أو البصمة أسوة بالمديرين.

 وأشار الزبن إلى أن أعضاء مجلس الخدمة المدنية اتفقوا على تحديد جلسة خاصة لعرض تقرير البنك الدولي عن الدراسة المسحية للأجور والرواتب في الدولة، بحضور ممثلي وخبراء البنك الدولي.