حقق الأهلي فوزاً صعباً على بتروجيت وسط بعض الاعتراضات الحمراء على تعرضهم لظلم تحكيمي، وفاز الزمالك على المحلة مع غضب الفلاحين بسبب ضربة الجزاء التي جاء منها هدف الفوز.

Ad

نجح الأهلي في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز غال على بتروجيت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في ختام مباريات الأسبوع الـ24 للدوري المصري، ليقترب الفريق الأحمر بقوة من حسم درع الدوري بعدما حافظ على الصدارة لجدول المسابقة.

كانت المبادرة الهجومية من بتروجيت، عن طريق البوركيني محمد كوفي في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، الذي أضاع فرصة سهلة للتهديف، حين حول الكرة العرضية التي مررها محمود عبدالحكيم، بعيدا عن المرمى، ورد عماد متعب، مهاجم الأهلي، بتسديدة قوية في الدقيقة 10 مرت بجوار القائم، قبل أن يعود بيكوي ليهدد مرمى الأهلي في الدقيقة 14، ولجأ الأهلي إلى اللعب على الأطراف، وفي الدقيقة 25، نجح الثنائي أحمد شكري وأيمن أشرف في بناء هجمة منظمة، واخترقا من خلالها الجانب الأيمن لبتروجيت، ومرر شكري الكرة عرضية متقنة على رأس محمد أبوتريكة الذي لعبها خارج المرمى، وهدّد وليد سليمان مرمى أحمد عادل عبدالمنعم في الدقيقة 33، حين تلاعب بأيمن أشرف الظهير الأيسر، وسدد الكرة في العارضة.

شوط مثير

مع بداية الشوط الثاني، أجرى حسام البدري تغييراً بسحب أحمد السيد وإشراك محمد سمير بدلاً منه، وبدأ الأهلي مهاجما، ودفع ثمن هذا الاندفاع بهدف في الدقيقة 53، أحرزه محمد كوفي، بعد تمريرة من كريم ذكري الذي راوغ حارس الأهلي وهيأها لبيكوي، في الوقت الذي اكتفى فيه مدافعو الأهلي بـ"الفرجة" والنظر إلى مساعد الحكم على أمل احتساب الكرة تسللا، واعترضوا بشدة على الهدف، وفي الدقيقة 60، تنفست الجماهير الحمراء الصعداء، حين سجل عماد متعب هدفًا من تسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، فشل أحمد فوزي في التصدي لها، وفي الدقيقة 74، عاد متعب ليهز شباك بتروجيت مجددًا، بعد تبادل للكرة بينه وبين أبوتريكة، قبل أن ترتد الكرة لمتعب الذي أودعها بسهولة داخل مرمى أحمد فوزي، ليعلن تقدم الأهلي، وفي الدقيقة الأخيرة فرّط أبوتريكة في فرصة لتسجيل الهدف الثالث للأهلي. بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى 52 نقطة في المركز الأول بفارق ست نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، في حين توقف رصيد بتروجيت عند 38 نقطة في المركز الثالث.

استمرار الصحوة

وضمن منافسات الأسبوع ذاته حقق الزمالك فوزاً صعباً على غزل المحلة بهدف نظيف أحرزه محمود فتح الله، ليرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 46 ويواصل ملاحقته للأهلي صاحب المركز الأول، بينما توقف رصيد المحلة عند النقطة 27 ليزيد موقفه تعقيداً في منطقة الهبوط.

بدأ الشوط بأداء حذر من قبل الفريقين، ويبدأ محمد عبد الشافي أولى الهجمات لصالح الزمالك في الدقيقة السادسة بعد أن هيأ له أحمد جعفر كرة بينية، ولكنها تخرج بجوار القائم، ويرد عبدالحميد شبانة مهاجم الفلاحين بتسديدة قوية تخرج بجوار القائم الأيمن، وفي الدقيقة 13 ينجح شيكابالا في ضرب التسلل من تمريرة ذكية ينفرد بها أحمد جعفر الذي يراوغ إبراهيم فرج ليحتسب ياسر عبدالرؤوف ضربة جزاء اعترض عليها لاعبو المحلة، ويتصدى لها محمود فتح الله ويسددها على يمين فرج معلناً الهدف الأول.

وبغرابة شديدة مع بداية الشوط الثاني يضيع عماد عثمان مدافع المحلة هدفاً لا يضيع أمام مرمى عبد الواحد السيد، بعدما تلقّى تمريرة رأسية داخل "الصندوق" سقطت أمام مرمى الفريق الأبيض الخالي، لكن عثمان سددها أعلى العارضة وسط ذهول الجميع في الدقيقة 52، بعدها يضغط الفلاحون بقوة بحثاً عن هدف التعادل، في المقابل ظل الزمالك صامداً بفضل الأداء الخططي والتكتيكي من جانب حسام حسن المدير الفني للفريق من أجل الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

العودة وزيادة الجراح

وخطف الإنتاج الحربي المركز الرابع بعد تغلبه على ضيفه الإسماعيلي بهدف دون رد، ليرتفع رصيد الإنتاج الحربي إلى 37 نقطة، بينما توقّف رصيد الإسماعيلي عند 37 نقطة في المركز الخامس.

وتعادل المصري البورسعيدي سلبيا مع ضيفه فريق إنبي، ويحافظ البورسعيدي على المركز العاشر برصيد 29 نقطة، بينما ارتفع رصيد فريق إنبي إلى 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

ونجح  بترول أسيوط  في تحقيق  فوزه الأول على أرضه على حساب ضيفه المنصورة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد البترول إلى 16 نقطة احتل بها المركز الخامس عشر، بينما توقف رصيد المنصورة عند 14 نقطة وتراجع الى المركز الأخير.

مواصلة الانتصارات

وواصل فريق حرس الحدود سلسلة نتائجه الجيدة بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه المقاولون العرب بهدف نظيف، ليرتقي الحرس إلى المركز الثامن برصيد 32 نقطة، بينما تراجع المقاولون الى المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة.

وتمكن الجونة من خطف أغلى ثلاث نقاط من بين أنياب مضيفه طلائع الجيش بعد تغلبه بهدفين لهدف، بهذا الفوز ارتفع رصيد الجونة إلى 27 نقطة احتل بها المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد الجيش عند 32 نقطة في المركز السابع.

وحقق اتحاد الشرطة فوزا غالياً على ضيفه الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين رفع بهما رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد زعيم الثغر عند 32 نقطة في المركز التاسع.