المسلم: «البيت المسكون» سيعرض على 3 فضائيات خليجية في رمضان

نشر في 05-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2010 | 00:01
المسلسل كوميديا ورعب ويتكون من 31 حلقة من توقيع المفيدي
استضاف المنتج والفنان عبدالعزيز المسلم الصحافة المقروءة والمرئية في استوديو الكيبل بمنطقة الشويخ الصناعية، للحديث عن مسلسله الجديد  «البيت المسكون».

عقد صاحب شركة مسرح السلام للإنتاج الإعلامي الفنان عبدالعزيز المسلم مؤتمراً صحافياً في موقع تصوير مسلسل "البيت المسكون".

تحدث في البداية المسلم قائلاً: "لقد شاهدنا العديد من أفلام الرعب على مستوى العالم، وقدمنا نحن مسرح الرعب في الكويت وهو الوحيد في العالم، لكن الجديد هو إنتاج مسلسل رعب في إطار كوميدي، إذ يعتبر الأول من نوعه في الوطن العربي الذي يتكون من 31 حلقة".

وأضاف المسلم: "نص المسلسل من تأليفي، وشاركني في الكتابة الشاعر الغنائي سامي العلي ووليد جاسم مدة 45 يوماً، ثم استغرقت عدة أشهر في استكماله، هذا العمل هو تتويج لعملين سابقين مع المخرج حسين المفيدي، هما (فريج صويلح) عام 2005 و(عتيج الصوف) 2007، والآن هناك تجربة ثالثة وهي مختلفة تماماً عنهما، من ناحية التكلفة الانتاجية والتنفيذ".

وتابع: نفتقد في هذا المسلسل مدرستين في الدراما الاجتماعية الكويتية هما الفنانان الراحلان خالد النفيسي وعلي المفيدي، حيث كنا نعوّل عليهما كثيراً في مسلسلي (فريج صويلح) و(عتيج الصوف)، وقد انضم إلينا في المسلسل الجديد هرم فني كبير هو الفنان خالد العبيد، ونتوقع أن ننتهي من عملية التصوير في 15 مايو الجاري، ليكون العمل جاهزاً قبل حلول شهر رمضان، حيث سيشاهده الجمهور على ثلاث قنوات خليجية.

وكشف المسلم عما يتناوله المسلسل من القضايا الاجتماعية العديدة، بينها مخاطر القروض والبطالة والطلاق والمشكلة الإسكانية، حيث يقع زوجان شابان في مشكلة لعدم مقدرتهما على سداد القرض الخاص بشراء منزل، مما يؤدي إلى تأجير شقتين من البيت. وأشار إلى أن المسلسل يحمل رسالة، حيث يوجه من خلاله مجموعة من القيم الإنسانية والإسلامية التي تبين مخاطر الديون، وهذا ما استوحي من مسرحية "البيت المسكون".

وقال المخرج حسين المفيدي: يحمل المسلسل قيماً أخلاقية كبيرة جداً، وقد تم توفير التقنيات اللازمة لتقديم رؤيتي الإخراجية، إضافة إلى الكادر الفني المتخصص، حيث نواصل العمل ليلا ونهارا في التحضير ثم التنفيذ، لأن العمل مترابط ويحتوي على العديد من الألغاز والخيال، فالموضوع يحتاج إلى الدقة التي فرضها النص.

وتحدث الشيخ دعيج الخليفة عن المقدمة الغنائية للمسلسل بقوله: ستكون المقدمة مفاجأة ومتميزة من كلماتي وألحان عادل الفرحان وغناء فرقة ميامي، وأنا أتشرف بالعمل مع مسرح السلام.

أما الفنانة انتصار الشراح فذكرت دورها قائلة: "دوري في المسلسل والدة المحامي راشد (عبدالعزيز المسلم)، وتكون زوجته (هبة الدري) ووالدها (عبدالرحمن العقل)، وتنمو الخلافات الزوجية بينهما، وعندما تكثر اللقاءات بيني وبين والدها يطلبني للزواج، لكن ابني يرفض، وفي النهاية يرضخ أمام الأمر الواقع كي يستطيع تسديد ديونه".

الفنان المصري نصر حماد قال في كلمة مقتضبة: المسلسل مميز رغم وجود "العفاريت"، وذو انتاج ضخم، ولأول مرة ينجز عمل درامي مرعب في التلفزيون العربي.

وقالت الفنانة هبة الدري عن دورها: ألعب دور مدرسة لغة عربية، وتكون ناظرة المدرسة أم راشد (انتصار الشراح)، وأظهر لأول مرة مرتدية الحجاب حسب متطلبات الدور. وأضاف عبدالعزيز المسلم عن بقية الأدوار: الفنان خالد العبيد سيمثل عنصر الشر في العمل، ومن ضمن المستأجرين غانم الصالح وإلهام الفضالة ومشعل الشايع ومرام و"بو إبراهيم"، عبدالرزاق خلف، الذي يتعثر عن سداد الايجار فيسكن في السرداب.

back to top