اكتسح الفحيحيل منافسه الصليبيخات بنتيجة 36-24، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء أمس، بافتتاح الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

Ad

عزَّز الفحيحيل موقعه في صدارة الدوري الممتاز لكرة اليد، على أثر فوزه العريض على الصليبيخات (حامل اللقب) بنتيجة 36-24، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، بافتتاح منافسات المرحلة الثامنة من البطولة، ليرفع الفحيحيل رصيده إلى 14 نقطة، متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن العربي اقرب منافسيه، والذي خاض مباراة سهلة مع الشباب في ساعة متأخرة من مساء أمس، بينما تجمد الصليبيخات في المركز الخامس بـ6 نقاط، وكان الفحيحيل انهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 20-12.

وكما هو متوقع، جاء اللقاء من طرف واحد هو الفحيحيل، الذي تحكم بمجريات اللقاء، ففي البداية فرض أسلوبه الدفاعي المفضل "رجل لرجل"، لمواجهة لاعبي الخط الخلفي للصليبيخات خارج منطقة المناورات، واعتمد في الهجوم على تنفيذ الهجوم الخاطف عن طريق سعد سالم وأحمد عبدالله وخالد عوض على فترات.

في المقابل، قدم الصليبيخات مستوى متواضعا بعد أن لعب المباراة بسبعة لاعبين فقط، من دون بديل سوى حارس المرمى خالد مدوه، وعلى رأسهم مشاري طه وأحمد الكندري والحارس تركي الخالدي، الذي لم يتمكن من التصدي لقوة الاعصار الأحمر. وفي الدقائق العشر الأخيرة، تألق لاعبو الفحيحيل في تنفيذ الجمل التكتيكية الهجومية تحت قيادة المخضرم فيصل العازمي، وأنهوا الشوط الأول متقدمين بفارق كبير (8 أهداف).

وفي الشوط الثاني، واصل الفحيحيل زحفه من دون مقاومة، وتمكن من توسيع الفارق رغم المحاولات التي قام بها مدرب الصليبيخات خالد غلوم لكبح جماح لاعبي الفحيحيل، تارة بتغيير طريقته الدفاعية من "5-1" إلى دفاع المنطقة "6-صفر"، وتارة أخرى بالتصويب والاختراق من على خط الستة أمتار، عن طريق أنور مفرح وأحمد الكندري وتصويبات مشاري طه وفواز عباس من الخط الخلفي، لتشير النتيجة إلى تقدم الفحيحيل 28-15 في منتصف الشوط. وفي النصف الثاني من الشوط، دفع أحمد ساير المدرب المساعد للفحيحيل بلاعبي الصف الثاني ليريح الأساسيين فيصل العازمي وفهد ربيع وسعد العازمي، فأبلوا بلاء حسنا، لينهي الفحيحيل اللقاء لمصلحته.