الأهلي «الإفريقي» يعمق جراح الإسماعيلي ويطارد الشبيبة الجزائري على الصدارة

نشر في 03-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2010 | 00:01
خسارة الإسماعيلي أمام الأهلي 1-2، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم صعّبت الأمور على الدراويش لاستكمال مشواره في البطولة الإفريقية، بعدما تذيل المجموعة الثانية بلا نقاط، بينما دفع الأهلي خطوة إلى الأمام بعدما ارتفع رصيده إلى النقطة الرابعة ويأتي في المركز الثاني خلف شبيبة القبائل المتصدر.

جاءت المباراة في مجملها حماسية، وإن سيطر هبوط المستوى بعض الشيء على معظم فترات الشوط الثاني، ولكن بصفة عامة جاء الشوط الأول مناصفة بين الفريقين في كل شيء، سواء على مستوى الأداء أو حتى على مستوى النتيجة.

تبادل الفرص وهدف قاتل بداية المباراة شهدت ضغطاً مكثفاً من الأهلي، واعتمد حسام البدري المدير الفني للفريق على نفس طريقة اللعب التي خاض بها المباريات السابقة وهي «4-5-1»، وكان التغيران الأساسيان في التشكيل هما مشاركة محمد طلعت وأحمد فتحي بدلاً من محمد بركات وفرانسيس دو فوركي.

في الشوط الأول، سيطر الأهلي على مجريات المباراة، ولكنه فشل في اقتحام شباك الإسماعيلي بسبب تألق محمد صبحي حارس الدراويش، وفي الدقيقة 59 تمكن محمد طلعت من تسجيل هدف التقدم، قبل أن يدرك محمد محسن أبوجريشة التعادل في الدقيقة 80، وآخر دقيقة في المباراة شهدت هدفًا قاتلاً برأس وائل جمعة ليتمكن الفريق الأحمر من الفوز بنقاط المباراة.

أفراح واعتراضات... وعقوبات متوقعة

 شهد استاد القاهرة أفراحاً بالجملة من جماهير الأهلي واللاعبين، في حين اكتفى لاعبو الإسماعيلي بالاعتراض على حكم اللقاء، قبل أن يتقدم النادي بشكوى لـ"الكاف" ضد الحكم المالي كوليبالي، معترضا فيها على قراراته التحكيمية خلال اللقاء، لاسيما احتسابه هدف الفوز للأهلي الثاني، وجاء في مذكرة الإسماعيلي أنه في الوقت الذي تغاضى فيه الحكم عن خطأ واضح لـ"أحمد حسن" الذي قام بدفع عمرو السولية في وجهه أعطى الفرصة لوائل جمعة لإحراز هدف الفوز. وأكد مصدر بالاتحاد الإفريقي لـ"الجريدة": "من المتوقع أن يتم توقيع غرامة مالية على الإسماعيلي بسبب احتجاج لاعبي الإسماعيلي على حكم المباراة بعد انتهاء اللقاء وإلغاء المؤتمر الصحافي" دون أن يفصح عن قيمة الغرامة التي قد توقع على الإسماعيلي، مؤكدا أنها تقديرية حسب تقرير حكم المباراة و مراقب المباراة.

back to top