الأهلي يدك حصون الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة

نشر في 11-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2010 | 00:01
تأهل الأهلي المصري للدور ربع النهائي (دور المجموعات) من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفوزه على الاتحاد الليبي 3-صفر أمس الأول بالقاهرة، في إياب الدور الثاني.

نجح لاعبو الأهلي بجدارة واستحقاق في اجتياز عقبة فريق الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة في لقاء العودة بدور الـ16 لدوري الأبطال وتأهلوا لدوري المجموعات بهدف "قاتل"، جاء في التوقيت الذي كان يمني فيه الفريق الليبي وجماهيره ومدربه بأمل اللجوء إلى ضربات الترجيح، ولكن "صاروخ" الصاعد الواعد شهاب الدين أحمد قضى على هذا الأمل.

وكافح لاعبو الأهلي على مدى أكثر من 95 دقيقة كاملة في وجه التكتل الدفاعي الليبي "الصلد" حتى تفوقوا بجدارة، واستحق أبطال الدوري المصري التأهل، ليس لأنهم فازوا بالنتيجة التي تحسم صعودهم، ولكن لأنهم كانوا الأكثر سيطرة واستحواذاً والأجدر على حسم النتيجة.

سيطرة حمراء

سيناريو واحد ومشهد مكرر حمله شريط المباراة حيث هاجم الأهلي منذ البداية حتى النهاية‏،‏ وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المحققة، ولولا براعة‏ سمير عبود الحارس "العملاق" واستبسال المدافعين الشيباني والهدلول‏ لخرج الاتحاد الليبي مهزوماً بنصف دستة أهداف على الأقل‏، ولعب الاتحاد الليبي على ‏الهجمات المرتدة وضاعت من أقدام مهاجميه فرصتان مؤكدتان في الشوط الأول‏.

ثلاثية وهدف قاتل

جاءت أهداف الأهلي الثلاثة في الشوط الثاني ونجح المهاجم الدولي "المتألق" عماد متعب في افتتاح الثلاثية الرائعة بتسجيله الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 15 من تسديدة رائعة، بعد تسلمه كرة سيد معوض ببراعة داخل منطقة الجزاء وسددها بيمينه بكل قوة داخل المرمى، ثم أضاف "البديل" محمد فضل الهدف الثاني في الدقيقة 29 قبل أن يحرز شهاب الدين أحمد هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

بقاء البدري

علمت "الجريدة" أن أعضاء مجلس إدارة الأهلي اتفقوا على تجديد عقد حسام البدري عقب المباراة مباشرة بعد احتفالهم بتأهل الأهلي في غرفة الملابس وإبلاغ لجنة الكرة بقرار المجلس، كما قررت لجنة الكرة بالأهلي صرف مكافأة إجادة للجهاز الفني ولاعبي الفريق.

راحة الكبار

قرر الجهاز الفني للأهلي منح اللاعبين الأساسيين أحمد حسن ومحمد أبوتريكة ومحمد بركات وعماد متعب ووائل جمعة وسيد معوض وحسام عاشور، راحة سلبية مدة 3 أيام، لالتقاط الأنفاس بعد المجهود الكبير الذي بذلوه طوال الموسم، وسيعود اللاعبون إلى التدريبات مع انطلاق كأس مصر يوم 21 مايو الجاري، إذ يواجه الفريق الأحمر فريق نبروه بملعبه في دور الـ32.

مواجهة جزائرية

أكد عبدالمنعم شطة المدير الفني بالاتحاد الإفريقي أن الأهلي سيواجه فريقاً جزائرياً في دوري المجموعات، وهو شبيبة القبائل أو وفاق سطيف قائلاً: "الكاف وضع الأهلي على رأس مجموعة، بينما اختار مازيمبي الكونغولي على رأس المجموعة الأخرى".

back to top