وقف مشروع تأهيل وتجهيز وحدة العناية المركزة في «السارية»

نشر في 07-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 07-07-2010 | 00:01
«الصحة» تتعاقد قريباً لتحديث جهاز الأشعة بمركز حسين مكي جمعة
تعتزم وزارة الصحة التعاقد لتحديث أحد الأجهزة بهدف توسعة الشبكة الإلكترونية الطبية بقسم الأشعة بمركز حسين مكي جمعة للجراحة التخصصية بمبلغ 275 ألف دينار.

علمت "الجريدة" أن لجنة المناقصات المركزية قررت وقف إجراءات التعاقد الخاصة بأعمال مشروع تأهيل وتجهيز وحدة العناية المركزة في مستشفى الأمراض السارية، وذلك على إثر تظلمٍ تقدمت به إحدى الشركات، وقالت مصادر صحية مطلعة إن اللجنة أحالت تظلم الشركة إلى وزارة الصحة للاطلاع والإفادة وموافاة لجنة المناقصات المركزية بالرد.

وأوضحت المصادر أن وزارة الصحة أعادت عرض ترسية مناقصة توريد وتركيب 4 مبردات مياه رئيسية للتكييف مع أبراج التبريد والأنابيب والملحقات الأخرى بمحطة التبريد الرئيسية بمبنى ديوان عام الوزارة على الشركة ثاني أقل الأسعار بمبلغ 475 ألف دينار، بناءً على ملاحظات ديوان المحاسبة، مشيرة إلى أن لجنة المناقصات المركزية طالبت بدراسة العطاءات التي تلي الشركة ثاني أقل الأسعار وموافاتها بالتوصية.

وفي سياق متصل، علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ستتعاقد قريباً لتحديث أحد الأجهزة بهدف توسعة الشبكة الإلكترونية الطبية بقسم الأشعة بمركز حسين مكي جمعة للجراحة التخصصية بمبلغ 275 ألف دينار، إذ انتهت الوزارة من كل إجراءات التعاقد، وحصلت على موافقة لجنة المناقصات المركزية على إبرام العقد، في حين رفضت اللجنة طلب الوزارة بالتعاقد مع إحدى الشركات لتوريد برنامج "لانتيس" لربط الأجهزة ببعضها مع شبكة العلاج بنفس المركز بمبلغ إجمالي1401 ألف دينار، وطلبت اللجنة من الوزارة استدراج عروض الأسعار من الشركات المتخصصة في هذا المجال، وعدم قصر الشراء على شركة معينة.

الصحافة الإلكترونية

على صعيد آخر، أصدرت وزارة الصحة قراراً إدارياً قضى بأن يتسلم مدير منطقة الجهراء الصحية د. فهد الخليفة أعمال مدير منطقة الفروانية الصحية د. سعود الدرعة إلى حين عودة الأخير من إجازته.

من جانب آخر، استقبل وزير الصحة د. هلال الساير صباح أمس الباحث الإعلامي في إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة خالد العارضي، الذي أهدى إلى الوزير رسالة ماجستير بعنوان "تأثير التعرض للصحافة الإلكترونية على مقروئية الصحف المطبوعة في دولة الكويت"، إذ شكر الساير مجهود الباحث على إعداد هذه الرسالة القيمة التي تحتوي على معلومات مفيدة وجديدة تفيد الباحثين وطلاب العلم، وحثه على مواصلة البحث والدراسة وتقديم ذلك خدمة للوطن العزيز.

بدوره قام وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي بتهنئة العارضي وأثنى عليه، متمنياً له التوفيق في نشر هذا الموضوع المهم، وحثه على المزيد من الجهد والإخلاص في العمل من أجل كويتنا العزيزة.

back to top