يعكف رجال مباحث العاصمة حاليا على دراسة ملابسات عدد من قضايا السرقات والاقتحامات التي يقوم بها مجهولون على مكاتب السفريات والسيارات الموجودة في المجمعات التجارية، إذ كثرت البلاغات عن اقتحام مجهولين في الاسبوع الماضي مكتب سفريات في منطقة شرق بشارع أحمد الجابر، إذ تمكنوا من سرقة محتويات المكتب من ادوات كهربائية والكترونية وغيرها من الاغراض، الا انهم عجزوا عن الوصول الى الاموال التي كانت داخل الخزانة، فتركوها وهربوا بما حملته أيديهم. وبعد مرور أسبوعين، اقتحم مجهولون أمس الاول مكتبين للسفريات بجانب المكتب المسروق في السابق بنفس الكيفية، وعجزوا عن الوصول الى الاموال أيضا، واكتفوا بسرقة محتويات المكتبين، بالاضافة الى الكاميرات الموجودة داخلهما، ولم تتمكن كاميرات المراقبة من الوصول اليهم. ولم يكتشف الواقعة إلا الموظف الذي جاء مبكرا لفتح الممكتبين، إذ وجدهما في حالة فوضى، ومحتوياتهما غير موجودة، فأبلغ غرفة عمليات وزارة الداخلية، فتوجه الى موقع البلاغ رجال أمن المنطقة ومباحثها والادلة الجنائية، وتم رفع البصمات عن الاغراض، حيث وجدت بصمات جار الكشف عن صاحبها، وتمت إحالة القضية الى رجال مباحث شرق لمتابعتها.

Ad

وتزامنا مع هذه الاحداث، تعرضت ثلاث سيارات لسرقة المحتويات عن طريق الكسر، من امام محال الهواتف المتنقلة الموجودة أمام مركز إطفاء المدينة، وتنوعت المفقودات بين هواتف واموال وأغراض ثمينة، فتم رفع البصمات عنها ايضا وأحيلت قضاياها الى رجال مباحث المنطقة للتحري عنها.

ورجح مصدر امني لـ"الجريدة" أن يتم القبض على الجناة خلال أيام، معللا ذلك بأنهم يعملون بمفردهم بما لا يجعلهم ضمن محترفين السرقة، الامر الذي يسهل على رجال المباحث الوصول اليهم.