مساهمو «الأبراج» يلجأون إلى «الجت» للتخلص من أسهمهم

نشر في 29-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-07-2010 | 00:01
بيع 80 ألف سهم بسعر 20 فلساً للواحد وعرض 912 ألفاً للبيع
في تطور جديد لملف شركة الابراج القابضة، أكدت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن عددا من ملاك أسهم الشركة لجأوا إلى بيع أسهم الشركة عن طريق سوق الجت بأسعار منخفضة، تحسباً لأي تطورات سلبية ستحدث للشركة على خلفية القضايا المرفوعة وغموض مستقبل الشركة.

وكشفت المصادر عن قيام مساهم في الشركة ببيع 80 ألف سهم أمس الاول عبر موقع شركة السهم الموازي بسعر 20 فلساً للسهم، بقيمة إجمالية بلغت 16 ألف دينار، مشيرة إلى وجود عروض بيع 912 ألف سهم أخرى بثلاثة أوامر مختلفة بأسعار 30 فلسا و75 فلسا و60 فلسا للسهم، متوقعة أن تتم صفقات أخرى على السهم بأسعار تتقارب لسعر الصفقة التي تمت.  

وكان سوق الكويت للأوراق المالية قد أوقف سهم الشركة في شهر أبريل الماضي، بناء على كتاب من مجلس إدارة الشركة (السابق) بوقف تداول الشركة، بعد التراجعات التي مني بها السهم، بسبب المشاكل العالقة التي تعانيها، حيث بلغ آخر سعر تداول للسهم 24.5 فلسا.

من جانب آخر، قالت المصادر إن مجلس الإدارة الجديد الذي تم انتخابه الاسبوع الماضي يقوم حالياً بحصر المخالفات التي تمت في عهد المجلس القديم، ليتم رفع دعاوى قضائية لملاحقة التلاعبات التي حدثت خلال الفترة الماضية.

يذكر أن موقع www.jetkw.com (السهم الموازي) يعمل على تجميع الطلبات والعروض الموجودة بسوق الجت (سوق الاسهم غير المدرجة المسموح قانونيا بنقل ملكيتها) وعرض هذه الاسعار والعروض والطلبات للمشاهد، وذلك بالتعاون مع جهات نقل الملكية وادارة سوق الكويت للاوراق المالية بعرض آخر صفقات الاسهم بسوق الجت (سوق الاسهم غير المدرجة) المسموح بنقل ملكيتها، حيث يقوم الموقع بوضع اعلانات وارقام هواتف مكاتب الوسطاء بسوق الجت الكويتي (سوق الاسهم غير المدرجة المسموح بنقل ملكيتها). 

back to top