«يد» الفحيحيل والعربي في لقاء لا يقبل القسمة

نشر في 04-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2010 | 00:01
السالمية والصليبيخات يواجهان الشباب والكويت في «ممتاز اليد»
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة اليد، إذ يلتقي الفحيحيل مع العربي، والسالمية مع الشباب، والصليبيخات مع الكويت.

يسعى فريق الفحيحيل إلى إحكام قبضته على قمة الدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم منافسه العنيد العربي، في مباراة حامية الوطيس ضمن منافسات المرحلة الخامسة في ختام دور الذهاب من البطولة، ويسبق هذا اللقاء في الرابعة والنصف عصراً مباراة تجمع بين الشباب والسالمية، وعند السادسة مساءً يلعب الصليبيخات مع الكويت، وتقام جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.

اللقاء الأقوى

ويأمل فريق الفحيحيل متصدر البطولة بـ8 نقاط تحقيق الفوز الخامس له على التوالي، وتخطي عقبة العربي وصيفه بـ 5 نقاط في أقوى لقاءات الجولة الخامسة فنياً.

ويدخل الفحيحيل اللقاء وهو منتش بفوزه على السالمية الخميس الماضي بعد مباراة أظهر فيها مدربه الجزائري سعيد حجازي تفوقا تكتيكيا وفنيا واضحا على خصمه.

وسيحاول حجازي تفكيك دفاعات الأخضر، الذي في الغالب سيعتمد على طريقة 4-2، ببعض الجمل التكتيكية، معتمداً على سرعة عبدالرحمن نشمي صانع الالعاب وأحمد عبدالله وسعد سالم وفيصل العازمي بتصويباته الصاروخية، وسيترك مهمة الدفاع لفهد ربيع وسعد العازمي ومن خلفهما الحارس أحمد المتروك.

وفي المقابل يتطلع العربي إلى انتزاع فوز غال يقترب به خطوة من قمة الدوري، ويعول مدربه التونسي الشاذلي الكثير على معنويات لاعبيه العالية للتصدي لقوة الفحيحيل باعتبار اللقاء مفترق طرق بين الاستمرار في المنافسة أو الابتعاد عنها، وسيعتمد الشاذلي على سلمان الشمالي والمخضرمين علي مراد وصلاح أنس.

الشباب والسالمية

وفي المباراة الثانية يطمح السالمية ثالث الترتيب بـ 4 نقاط إلى العودة إلى عهد الانتصارات، بعد أن مني بهزيمتين متتاليتين أبعدته عن المقدمة، على حساب الشباب صاحب المؤخرة بدون رصيد.

وسيحاول السماوي فرض سيطرته من البداية على اللقاء، مستغلاً تواضع مستوى خصمه، وقوة لاعبي الخط الخلفي بقيادة عبدالعزيز نجيب وإبراهيم صنقور.

في حين سيسعى الشباب إلى تحقيق الفوز الأول له في البطولة للهروب من قاع الدوري، وتحقيق مركز متقدم في نهاية المطاف، معتمداً على دفاعه المتقدم وتألق حارسه عبدالرازق البلوشي للتصدي لقوة هجوم السالمية، والحد من تنفيذ الهجمة المرتدة التي يتميز بها الثنائي يوسف الفضلي حارس المرمي والجناح عبدالعزيز الزعابي.

الصليبيخات مع الكويت

أما في اللقاء الثالث فلن يكون الصليبيخات "قبل الأخير" بنقطتين لقمة سائغة يسهل على الكويت الثالث بـ5 نقاط التهامها، بسبب الغيابات الكثيرة التي ضربت صفوف الأول في الفترة الأخيرة خاصة فيصل صيوان وشقيقه حسين بسبب الإيقاف.

وكان الصليبيخات أظهر مستوى فنيا وتكتيكيا جيدا وأحرج العربي في اللقاء الماضي رغم انه اعتمد على لاعبي الصف الثاني بجانب بعض الأساسيين، واذا تمكن الصليبيخات من استعادة بعض لاعبيه الاساسيين أمثال هيثم الرشيدي ومحمد فلاح وسامح الهاجري فسيغير الحال لا محالة لمصلحته.

في حين يطمح الكويت إلى الاقتراب أكثر من قمة الدوري خاصة بعد العروض القوية التي ظهر بها في البطولة.

وسيخوض الكويت اللقاء مدعوماً بتألق الأخوين محمد الغربللي وشقيقه عبدالله وعبدالله الخميس والنشيط وليد البرك صانع الالعاب.

مجموعة حديدية وأخرى سهلة في كأس الاتحاد

أسفرت قرعة كأس الاتحاد لكرة اليد «لفرق الدرجة الأولى» التي سحبت مساء أمس الأول في مقر الاتحاد بمنطقة الدعية عن وقوع فرق الكويت وكاظمة والسالمية والتضامن واليرموك والفحيحيل في المجموعة الأولى، التي وضع على رأسها فريق الصليبيخات، بوصفه بطل الدوري العام للموسم الماضي، بينما وضع القادسية بطل النسخة الماضية من البطولة على رأس المجموعة الثانية بجانب فرق الساحل والنصر والعربي وخيطان والشباب والجهراء.

وكانت مراسم القرعة قد أقيمت بإشراف بدر الذياب أمين سر الاتحاد وفيصل باقر أمين الصندوق ومقرر لجنة المسابقات وخلف العنزي أمين لجنة الحكام بالاتحاد في حضور مندوبي الأندية المشاركة في البطولة. وفي البداية رحب الذياب بمندوبي الأندية الرياضية، وتمنى أن تكون البطولة ناجحة، وأن تعكس مدى تطور كرة اليد الكويتية في الآونة الأخيرة.

وشدد الذياب على أهمية التمثيل المشرف للفرق التي ستمثل الكويت في البطولتين الآسيوية والخليجية.

back to top