قال رئيس الهيئة الإدارية في رابطة طلبة كلية العلوم الإدارية ناصر الرومي "إننا في رابطة الطلبة ساءنا كثيرا تعطيل مدير الجامعة مجموعة من مطالب الرابطة الشرعية التي تندرج كلها تحت المصلحة الأكاديمية لطلاب وطالبات كلية العلوم الإدارية".

Ad

وتساءل الرومي في تصريح لـ"الجريدة" عن "إمكان أن تكون رؤية مدير الجامعة ضد المصالح الطلابية"، كما استغرب "رفض مدير الجامعة مقابلة أعضاء الرابطة في أي من اللقاءات وخصوصا إن الرابطة هي الممثل الشرعي الوحيد لطلبة العلوم الإدارية وفقا لقوانين الجامعة، فنحن في الرابطة إذ نستغرب سبب هذا التعنت والمقصود من ورائه، نتساءل أليس من المنطقي أن تكون أبواب مدير الجامعة مفتوحة على مصاريعها لتقبل آراء الطلبة فضلا عن اقتراحات الرابطة لا سيما إن كانت هذه المواضيع اكبر من كونها اقتراحات بل مناقشة أزمات تطرق أبواب الكلية؟".

وأضاف الرومي "الأغرب أن جميع تحركاتنا على مستوى الجامعة ابتداء من عميد الكلية وانتهاء بعميد القبول والتسجيل، غير أن من يقف في وجه هذه المكتسبات الطلابية هو مدير الجامعة د. عبدالله الفهيد"، مبينا أن "هذه المطالب تتمحور حول قضايا رئيسية سبق أن تحدثنا فيها وتتلخص في استياء الطلبة المقيدين من تطبيق قرار شروط التخصص الذي أضر بالمسيرة التعليمية للطلبة المقيديين وخصوصا أن القرار طبق من غير سابق إخطار".

وأشار إلى أن "مشكلة قسم التمويل والمنشآت المالية ما زالت قائمة وهي المشكلة التي حذرنا منها من قبل وبدأت بوادرها في الظهور ونحن بدورنا نتساءل لماذا تم تعطيل مقترحات الرابطة؟ هل نحن في حاجة إلى تعثر الطلبة فعليا ليتم التحرك على الموضوع؟"، داعيا إلى "بذل الجهود المشتركة من قبل كل الجهات لمعالجة هذا الموضوع في أقرب فرصة فنحن أبعد ما نكون عن حاجتنا إلى مشاكل داخلية تؤدي إلى تعثر العملية التعليمية".

وقال: "تبين لنا النقص في عدد الأساتذة المساعدين في قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات وترتب عليه عدم توافر المواد التمهيدية لمادة الرياضيات التمهيدية مما يترتب عليه عدم توافر المادة في موقع الشويخ، ما يصعب على الطلبة التنقل وخصوصا المستجدين، وهنا ندق ناقوس التحذير من مشكلة في الفصل الدراسي الأول للطلبة المستجدين فنتمنى أن يفكر المدير في هذه الضرورة الملحة".

وأشار الرومي إلى "وقوف موضوع التخصص المزدوج بعد أن حصلنا على موافقة لجنة العمداء والشؤون العلمية ولكنه لم يدرج على جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة"ن مطالبا بـ"أن يتم النظر في هذه المواضيع في اقرب فرصة لما تتطلبه المصلحة الطلابية والعمل على تسهيل التحصيل العلمي في الكلية".